تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية يقام المؤتمر الدولي الثاني في الذكاء الاصطناعي وذلك في إطار فعاليات قمة الرياضة البحرينية و التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع مبادرات خالد بن حمد آل خليفة بتاريخ الأربعاء 8 فبراير الجاري في فندق انتركونتننتال ريجنسي البحرين.

و يستضيف المؤتمر خلال ندواته كل من المتحدثين: د. انتوني كيوب من بلجيكا، فيليب بلانكارد من فرنسا، د. شان من كوريا الجنوبية و بوسائط من بلجيكا و ادارة الجلسات بواسطة المهندسة دلال بوحميدة .

و بهذه المناسبة صرح د. جاسم حاجي، رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي و المستشار التنفيذي لمركز ناصر للبحوث و التطوير في الذكاء الاصطناعي: "إننا نفتخر برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للنسخة الثانية على التوالي لمؤتمر الذكاء الاصطناعي الدولي في الرياضة الذي كان بمثابة أول قمة للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وسوف يشارك نخبة من المتحدثين العالميين في علوم المستقبل و تكنولوجيا الرياضة.



و من المقرر أن يتم خلال المؤتمر عرض أحدث الحلول والبرمجيات المطورة في الرياضة ومنها: استخدام رؤية الحوسبة في مراقبة تحركات اللاعبين في الملاعب، التنبؤ بالخطط المضادة ونتائج المباريات، مساعدو المدربين الافتراضيين، تحليل بيانات اللاعبين لعمل خطة بدنية وتكتيكية، نظام مراقبة تعلم الالة للتخفيف من إصابات اللاعبين والعديد من الابتكارات المستقبلية التي ستحدث طفرة في الرياضة".