ناصر بن حمد: مبادرات جلالة الملك الإنسانية مستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين في مختلف بقاع العالم

أصدر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه توجيهاته السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وخلف العديد من الضحايا والمفقودين وأحدث دماراً كبيراً في البنية التحتية والمنشآت.

ووجه جلالته حفظه الله ورعاه المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب للمساعدة في تقديم العون اللازم لضحايا الزلزال في كل من تركيا سوريا.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على مبادرات جلالته الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، والتي تأتي ضمن مساعي مملكة البحرين في ترسيخ التضامن الدولي وانطلاقاً من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم.

وأشاد سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكداً سموه تشرف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأعرب سموه عن وقوف مملكة البحرين إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في هذا المصاب الأليم، والعمل على رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام أسر الضحايا، انطلاقاً من الواجب الإنساني الذي يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا العربية الأصيلة وتأكيداً للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا وجمهورية سوريا.

من جانبه بين الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بأنه في ظل المصاب الأليم الذي تعرضت له تركيا وسوريا وعلى ضوء تكليف جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فقد قامت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بعمل الترتيبات اللازمة لتقديم مساعدات عاجلة بالتعاون مع الوزارات الحكومية المعنية للعمل على توحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم في أسرع وقت ممكن.

وقال بأن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف تعمل على دعم ضحايا الزلزال والعمل على رفع معاناة أسرهم والتخفيف عنهم في هذا المصاب الأليم.