قام وفد من مركز الحر للمتقاعدين برئاسة صالح بن علي رئيس المركز صباح يوم الاثنين 6 فبراير 2023 بزيارة لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) .

وقد كان في استقبال وفد المركز مجموعة من موظفي إدارة الشركة الذين رحبوا بدورهم بالوفد، وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود المركز الحر للمتقاعدين الدؤوبة لتعزيز أواصر التعاون المشترك مع شتى مؤسسات وشركات المجتمع المدني في مجالات المعرفة والتعليم وبرامج التطوير .

وقد قام وفد المركز الحر بجولة في الحديقة الكبيرة المرفقة بالشركة والتي تحمل اسم الأميرة سبيكة قرينة ملك البلاد المعظم، كما شاهد الوفد حديقة الطيور وبحيرة استزراع الأسماك التي تقدم دليلا قاطعا على سلامة البيئة المحيطة بمصنع الكيماويات، وقد قدم مسؤولو الشركة شرحا وافيا عن الشركة وإنجازاتها .



يذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) تأسست في عام 1979 وهي شركة مملوكة من قبل ثلاث مؤسسات حكومية لثلاث دول خليجية وهي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت بنسبة (33.3%) لكل دولة، ويرأس مجلس إدارة الشركة المهندس كمال أحمد بينما يرأس الإدارة التنفيذية المهندس ياسر العباسي .

وفي ختام الزيارة قدم السيد صالح بن علي رئيس المركز الحر للمتقاعدين ورئيس الوفد درع المركز التذكاري لإدارة الشركة معربا عن شكره الجزيل لإدارة الشركة على حسن الاستقبال والضيافة، بينما قدمت إدارة الشركة بدورها هدية تذكارية قيمة لرئيس الوفد وهدايا تذكارية لجميع أعضاء وعضوات وفد مركز الحر للمتقاعدين .