عباس المغني - تصوير سهيل الوزير


منح اتحاد المبدعين العرب «وسام الإبداع الاقتصادي للعام 2023» إلى رئيس مجلس إدارة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع عبدالنبي الشعلة تقديراً لدوره المؤثر على المستوى الوطني.

وأعرب الشعلة في اتصال هاتفي مع «الوطن» عن فخره واعتزازه باللفتة المعبرة من قبل اتحاد المبدعين الذي اتخذ المبادرة تنفيذاً لتوصيات الأمم المتحدة، في اتخاذ العديد من السبل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر واتخاذ إجراءات من قبل جميع البلدان، المتقدمة والنامية، بشراكة عالمية لمجابهة التحديات الراهنة والعمل على تحقيق الأهداف من خلال تنفيذ رؤية 2030.

وقال: «هذا الإنجاز تم تحقيقه بفضل الجهود، التي تبذلها القيادة في بلادنا الغالية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والفضاء الذي أتاحته قيادتنا الحكيمة أمام الجميع للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الدولة إلى تحقيقها حتى العام 2023 ضمن رؤوس البحرين 2030.


وأضاف «كما أن الإنجاز يترجم ما أحظى به من دعم ومساندة وتقدير من أبناء وطني والقطاع التجاري والإعلامي»، معرباً عن شكره وتقديره لجميع أبناء الوطن ومؤسساته، وللقائمين على اتحاد المبدعين العرب.

من جانبه، قال رئيس اتحاد المبدعين العرب عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة الدكتور أحمد نور «إن الوسام الذي تم تقليده للشعلة هو من فئة أفضل شخصية اقتصادية مؤثرة على المستوى الوطني».

وقال إن اللجنة المخولة من قبل اتحاد المبدعين العرب اختارت بكامل أعضائها وبالإجماع، الشعلة لمنحه «وسام الإبداع الاقتصادي للعام 2023» تقديراً لدوره الاقتصادي على مستوى مملكة البحرين ورؤيته المؤثرة والمواكبة لأهداف التنمية المستدامة الـسبعة عشر ومساهمته الشخصية في دعم أو تبني مبادرات اقتصادية مؤثرة وتجاربه في دعم العمل المجتمعي.

وذكر أن مبادرة وسام الإبداع الاقتصادي تهدف إلى تشجيع المستثمرين والاقتصاديين للاستمرار في تطوير أعمالهم وخلق فرص عمل جديدة ودفع عجلة التنمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن اللجنة أخذت في الاعتبار ما قام به الشعلة أخيرا من مبادرات شملت إطلاق «مبادرة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات»، و«قائمة أقوى 50 شركة بحرينية»، ومشروع «منصة القيادات الشبابية في الشركات العائلية»، و«مشروع كأس البلاد لذوي الهمم»، و«أفضل 20 شخصية مؤثرة في الاقتصاد البحريني»، والعديد من المبادرات، ومساهماته عندما كان عضواً في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين لمدة 13 عاماً، وتقلد منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وتأسيسه منذ العام 1975 مجموعة شركة الفنار للاستثمار القابضة، وغيرها من المهمات والمناصب والمسؤوليات التي أنجزها في خدمة بلاده.