أعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال المصرفية الإسلامية عن توفير خدمة Apple Pay لعملائه والتي تُعد إحدى أكثر طرق الدفع أمنًا وخصوصية كونها تشجع على المعاملات اللا تلامسية، وتغني مستخدميها عن لمس الأزرار وأجهزة الدفع والتعامل مع البطاقات وتبادل النقود، مع حماية البيانات الشخصية وتشفير كل معاملة.

ولإجراء عملية الدفع اللا تلامسية، بإمكان الزبائن تمرير جهاز iPhone أو Apple Watch الخاصة بهم بالقرب من نقاط الدفع المعتمدة. ويتم تصديق كل عملية شراء عبر خدمة Apple Pay باستخدام خاصية التعرف على الوجه أو بالبصمة أو بالرقم السري، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة. وتم اعتماد الخدمة المذكورة في محلات البقالة والصيدليات والمطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة وحتى سيارات الأجرة وغيرها الكثير.

وعلاوة على ما سبق، تتوفر خدمة Apple Pay على أجهزة iPhone و iPad و Mac، ما يُساعد على إتمام عمليات الشراء بشكل أسرع وأكثر ملاءمة سواء داخل التطبيق أو على المواقع الالكترونية في متصفح Safari دون الحاجة لتعبئة نماذج طويلة عند الاستعداد للدفع. كما من شأنها أن تُسهل عملية إجراء المدفوعات عبر التطبيقات من خلال Apple Watch، والدفع مقابل العديد من الخدمات مثل: توصيل الطعام والبقالة والتسوق عبر الإنترنت والمواصلات ومواقف السيارات.



وتتميز خدمة Apple Pay بالأمان والخصوصية، فعند قيام الزبائن باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي عبر هذه الخدمة، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز أو شبكة Apple بل عِوَضًا عن ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد ومن ثم تشفيره وتخزينه في العنصر الآمن على الأجهزة، وهي شريحة معتمدة متوافقة مع معايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

تتميز خدمة Apple Pay بسهولة الإعداد على أجهزة الـ iPhone، حيث يتعين على الزبائن فتح تطبيق Wallet والضغط على علامة +، واتباع الخطوات لإضافة بطاقات بنك البركة الائتمانية أو مسبقة الدفع أو بطاقات الصراف الآلي. وبعد الانتهاء من إضافة البطاقات إلى جهاز الـ iPhone، Apple Watch، iPad أو أجهزة Mac، فيمكنهم البدء في استخدام خدمة Apple Pay على هذه الأجهزة، حيث سيستمر الزبائن بالاستفادة من جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بنك البركة الإسلامي.

للمزيد من المعلومات حول خدمة"Apple Pay"، يرجى زيارة. http://www.apple.com/apple-pay/

لمزيد من المعلومات حول بنك البركة الإسلامي، بإمكان الزبائن الكرام زيارة موقع بنك البركة الاسلامي www.albaraka.bh أو الاتصال بنا على 13300400.