عقدت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي خلال زيارتها لدولة الإمارات عدة اجتماعات عمل في كل من العاصمة أبو ظبي وإمارة دبي وإمارة الشارقة، أجرت خلالها نقاشات مثمرة مع مسؤولين عن المجال السياحي والثقافي في الدولة، بما يمهد الطريق لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال.

وأعربت الصيرفي عن حرص وزارة السياحة على فتح قنوات أوسع من التعاون مع مختلف الجهات المسؤولة عن السياحة في دولة الإمارات، وذلك في ضوء ما يشهده القطاع السياحي في البلدين من نقلة نوعية في المؤشرات والنتائج التي عززت مكانتهما كوجهة سياحية عالمية.

وعقدت الصيرفي في أبو ظبي اجتماعاً مع المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة صالح الجزيري، وذلك في متحف اللوفر، وبحث الطرفان تصورات بشأن خطة عمل مشتركة للتعاون الثقافي والسياحي.



كما عقدت اجتماع عمل مع المدير التنفيذي لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عصام كاظم، اطلعت خلاله على واقع وتطورات السياحة في الإمارة، وآلية العمل المتبعة لجذب مزيد من السياح والزوار في مختلف قطاعات السياحة بما فيها سياحة المعارض والمؤتمرات.

وفي إمارة الشارقة عقدت اجتماع عمل مع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي خالد المدفع، بحث الطرفان خلاله وضع آلية مشتركة وفاعلة لتبادل الخبرات بشأن تنويع المنتجات السياحية.

ونوهت الصيرفي بالتقدم الذي تحرزه دولة الإمارات في مجال السياحة، وارتفاع مساهمته باستمرار في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وزيادة حجم الاستثمارات في القطاع السياحي.