ضمن مساعي إدارة الأوقاف السنية في تطوير خدماتها في مجال تطوير واستثمار الأوقاف في مملكة البحرين ، كشف سعادة رئيس مجلس الأوقاف السنية د . راشد بن محمد بن فطيس الهاجري بأن الإدارة ومن خلال مجموعة شؤون الوقف و مجموعة تسجيل الأوقاف قد قامت بتسجيل 204 عقاراً وقفيا لدى سجلاتها الرسمية ، مقسمة بين الأوقاف الذرية والخيرية.

وذكر سعادة د .راشد بن محمد الهاجري بأن هذا الإنجاز يأتي في إطار اهتمام إدارة الأوقاف السنية في تنمية أصول الوقف وتنفيذ شروط الموقفين ، إضافة إلى رفع مستوى إيرادات الأوقاف عبر تطوير الأصول الوقفية ومتابعة نظار الأوقاف القائمين عليها ، بما يسهم في نماء الأوقاف وتفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع .



وأضاف الهاجري بأن الإدارة قد أولت اهتماما كبير بموضوع استكمال قاعدة بيانات الوقف في مملكة البحرين ، وذلك من خلال تسجيل الأوقاف التي بحوزة النظار والأهالي ، والأوقاف الجديدة من خلال مجموعة شؤون الوقف و مجموعة تسجيل الأوقاف ، حيث إن هذه المشاريع التوثيقية ، ستعود بالنفع على تنفيذ شروط الواقفين ، بمتابعة واهتمام من مجلس الأوقاف السنية ، مؤكدا بأن الإدارة حريصة على التنسيق مع جميع الأطراف ذات العلاقة في كل ما يخدم مصلحة الوقف .

جدير بالذكر أن ما تقوم به الإدارة يتماشى مع أهدافها الإستراتيجية الموضوعة في تنمية وخدمة الأوقاف في مملكة البحرين بما يسهم في رفع الإيرادات الوقفية وتنمية المشاريع الخيرية المقدمة من خلال المصارف الوقفية للأوقاف.