أطلقت هيئة الكهرباء والماء تحديثاً جديداً لفاتورة الكهرباء والماء، حرصت الهيئة من خلاله ضمان وصول جميع المعلومات للمشتركين، لتمكينهم من الاطلاع على تفاصيل فواتيرهم بسهولة ووضوح، فيما تضمّن تحديث الفاتورة إضافة ثلاثة أرقام لحساب الكهرباء والماء الحالي.

وأكدت الهيئة أن المشتركين يمكنهم استخدام رقم حساب الكهرباء والماء السابق لإتمام جميع معاملاتهم خلال الفترة المقبلة، فيما يمكن للمشتركين الاطلاع على رقم حساب الكهرباء والماء الجديد عبر موقع الهيئة الالكتروني www.ewa.bh وإدخال رقم الحساب السابق للتعرّف على رقم الحساب الجديد.



وأشارت الهيئة في ذات السياق أنها صممت شكل الفاتورة الجديد بناءً على تدقيق شامل لآراء المشتركين وتطلعاتهم حرصاً منها على الشراكة في تطوير خدماتها لتلبية احتياجات المشتركين بالصورة المطلوبة.

وتمكّن الفاتورة الجديدة المشتركين من الاطلاع على كافة تفاصيل فواتيرهم بصورة شاملة، حيث تتضمن الفاتورة الجديدة تفاصيل الفواتير والمدفوعات ، كما توفر الفاتورة الجديدة مقارنة لتفاصيل الاستهلاك الشهري للمشترك على مدى 13 شهراً من خلال رسم بياني يمكّن المشترك من الاطلاع على تفاصيل استهلاكه للكهرباء والماء كلّ على حدى، ليكون المشترك على اطلاع تام بجميع تفاصيل فواتيره لمدة عام كامل مما يمكنه من مراقبة استهلاكه وبالتالي ترشيده في استهلاك الكهرباء والماء.

إضافة إلى ذلك، فإن الفاتورة الجديدة تتضمن التعرفة المحددة لكل شريحة استهلاك، ومقدار الاستهلاك بالكيلو واط للكهرباء والمتر المكعب للمياه وقيمة الاستهلاك، وتوضح أيضاً تفاصيل حالة استحقاق الدعم الحكومي للحساب، وتفاصيل خدمات الدفع .

ودعت هيئة الكهرباء والماء المشتركين الاطلاع على شرح مفصّل للفاتورة الجديدة من خلال موقعها الالكتروني ewa.bh أو من خلال منصتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ewa.bahrain ، كما تدعو الهيئة مشتركيها للتواصل المباشر مع الهيئة في حالة وجود أي استفسار يخص شكل الفاتورة الجديد عبر جميع قنواتها المتوفرة أو من خلال مركز الاتصال 17515555 والذي يعمل على مدار الساعة .