أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة حرص الوزارة على دعم الكفاءات البحرينية في القطاع السياحي، مشيرةً إلى أن لدى مملكة البحرين منظومة متكاملة لتوفير هذا الدعم سواء من خلال كلية فاتيل للضيافة أو من خلال اتفاقيات التدريب والتوظيف في منشآت القطاع السياحي الخاص.

جاء ذلك خلال استقبالها للشيف البحرينية تالا بشمي صاحبة مطعم "فيوشنز" في فندق الخليج الحائز على المركز الثالث ضمن قائمة أفضل مطعم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2023، وهي أول شيف بحرينية تفتتح مطعماً في فندق من درجة خمس نجوم حيث تقدم أطباقاً بحرينية وشرقية بأسلوب عصري مبتكر.

وهنأت الوزيرة الصيرفي بشمي على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجلها المتميز في مجال تأسيس وإدارة المطاعم والابتكار في إعداد وتقديم الطعام، مشيرة إلى أن الشيف بشمي تعطي بذلك مثالا بارز في مجال حضور المرأة البحرينية بشكل خاص في القطاع السياحي.



على صعيد ذي صلة أكدت الصيرفي حرص وزارة السياحة على تعزيز التعاون مع الطهاة ومحترفي فنون الطهي البحرينيين بهدف الترويج للمطبخ البحريني كأحد العناصر الرئيسية لدعم السياحة وإظهار الشخصية والثقافة الوطنية في معارض السياحة المحلية والدولية.

وأثناء اللقاء، نوهت الوزيرة إلى أن سياحة الطعام أصبحت نمطاً مهماً من أنماط السياحة، خاصةً أنها تعد عاملاً رئيسياً في تحديد السائح وجهته بهدف التعرف على ثقافات مختلفة والاستمتاع بتجربة الأطعمة والمأكولات والمشروبات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بتراث وتاريخ كل دولة.