- تأتي هذه الحملة الوطنية في إطار دعم خطط التشجير ومبادرات الاستدامة التي أطلقتها الحكومة

- الإعلان عن نجاح المرحلة الأولى خلال تكريم شركاء الحملة


أعلنت شركة stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن إنجازها المرحلة الأولى من حملة "أشجار من أجل الحياة" بغرس 35 ألف شجرة في مختلف مناطق مملكة البحرين، بدعم من المجلس الأعلى للبيئة، ووزارة شؤون البلديات والزراعة، وبالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص والعام، إذ تهدف الحملة إلى دعم خطط التشجير الوطنية الرامية إلى مضاعفة العدد الحالي للأشجار في المملكة من 1.8 مليون شجرة إلى 3.6 مليون شجرة بحلول العام 2035، مما يعكس حرص الشركة على تنفيذ مبادرات التنمية المستدامة على الصعيد المحلي.

وقد دُشِّنَت حملة "أشجار من أجل الحياة" في العام 2021، حيث تعهدت stc البحرين بالتعاون مع شركائها بتعزيز الوعي البيئي وتحسين نوعية الهواء، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة التصحر ودرجات الحرارة الآخذة بالارتفاع. وتأتي الحملة تماشياً مع التزام مملكة البحرين للوصول إلى الحياد الصفري بحلول العام 2060، من خلال تنفيذ مبادرات بيئية تُسهم في الحد من آثار التغيير المناخي وتُحقق الحياد الكربوني، وعقد شراكات بين القطاعين العام والخاص.


وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، أن حملة "أشجار من أجل الحياة" تترجم التعاون البيئي والمناخي بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في تبني البرامج والمشاريع التي تهدف إلى مضاعفة عدد الأشجار وتعزيز جهود المملكة الرامية للتكيف مع آثار تغير المناخ والوفاء بالتزامات مملكة البحرين لتنفيذ أهداف اتفاقية الأمم الاطارية بشأن تغير المناخ (COP26).

وأشاد سعادة وزير النفط والبيئة بالدور الوطني والمسؤولية البيئية التي تتمتع بها stc البحرين والجهات المتعاونة والمشاركة في هذه الحملة، وما حققته من جهود مثمرة خلال المرحلة الأولى خلال العام الماضي، متمنياً لها المزيد من التوفيق والنجاح.

من جهته أشاد سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات بوزارة شؤون البلديات والزراعة بالانتهاء من المرحلة الأولى من حملة أشجار من أجل الحياة، مؤكداً على دور القطاع الخاص والقطاع الأهلي في تحقيق أهداف خطة التشجير، ومنوهاً باستمرارية الجهود والمبادرات التي تشكل شراكة مجتمعية حقيقية.

ونوه وكيل شؤون البلديات بدور العاملين على تنفيذ خطة التشجير، مشدداً على أن تحقيق الأهداف هي جهود مشتركة بين عدة جهات من القطاع العام والخاص والأهلي والتي تعمل بروح الفريق الواحد، لتحقيق الأهداف الرامية إلى زيادة الأشجار وبوتيرة متسارعة، وقال: "وبهذه الروح الوطنية سنحقق معكم جميعاً ما نصبو إليه حباً في هذه الأرض العزيزة".

وحول هذا الإنجاز، علّق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، قائلاً: "يغمرنا الفخر بأن نشهد نجاح المرحلة الأولى من هذه المبادرة المهمة التي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والاستدامة تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وخطة التشجير. ويسعدنا في هذا الصدد أن نشكر جميع شركائنا في القطاع الخاص والعام، كما نشيد ونقدر الدعم المستمر من المجلس الأعلى للبيئة ووزارة شؤون البلديات والزراعة، ودورها الهام في مواجهة التغير المناخي وحماية المساحات الطبيعية بما يتماشى مع برنامج الحكومة. ونتطلع عبر هذه الحملة إلى تحقيق مستقبل مشرق، ومواصلة تعزيز الشراكات المستقبلية، والدأب على توسعة نطاق الرقعة الخضراء بالمملكة على نحو يضمن استدامتها للأجيال المقبلة."

وتمكّنت Stc البحرين، في ختام المرحلة الأولى من الحملة، من غرس 35 ألف شجرة في أرجاء مملكة البحرين، لتحقق بذلك 25% مما تصبو إليه الخطة الوطنية السنوية، حيث تعاونت مع 12 شريكاً من الجهات القطاعين العام والخاص، متعهدة بالمضي قدماً في التزامها بجعل بيئة البحرين أكثر اخضراراً، وتتطلع إلى غرس 50 ألف شجرة إضافية خلال المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن Stc البحرين عقدت، في سياق حملة التشجير، شراكات مع جهات محلية عديدة، منها: حدائق الأمين، مؤسسة ناس، مجموعة ترافكو، شركة سداد البحرين، شركة حسن وحبيب أبناء محمود، الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، شركة هواوي، كارفور، عقارات كوم، ميماك أوجلفي، وصلة الخليج.