عقدت وزارة التربية والتعليم لقاءً مع مديري ومديرات 40 مدرسة حكومية، بصالتها بمدينة عيسى، بحضور الأستاذة سهى صالح حمادة المدير العام لشئون المدارس وعدد من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات ذات الصلة والمستشارين والمختصين، وذلك في إطار التواصل والتنسيق المستمر مع الميدان التربوي، حيث تم التركيز على مناقشة الخطط التطويرية الشاملة لمختلف جوانب العمل المدرسي.

وقد ألقت المدير العام لشئون المدارس كلمة أكدت فيها أهمية الدور الذي يقوم به جميع منتسبي المؤسسات المدرسية، وخاصةً قياداتها من المديرين والمديرات، ثم ناقشت مع الحضور عدداً من الأفكار والخطوات المعززة لمختلف الممارسات داخل المدارس، وفق مرتكزات قوية، مع التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في ربط عملية التعليم والتعلّم بالابتكار والتفكير والإبداعي والمهارات المطلوبة في المستقبل واحتياجات التنمية، تطويراً لمستوى مخرجات الأبناء الطلاب والطالبات، وتعزيزاً لدورهم في خدمة وطنهم بعد التخرج.

كما شارك الأستاذ جاسم جواد رئيس مدارس المنطقة التعليمية الثانية في تقديم الخطة الداعمة للمدارس والمساندة لأدائها خلال الفترة الحالية والمقبلة، في ضوء احتياجاتها الملحة وجوانب التطوير المنشودة فيها.



هذا وقد أتيح المجال للقيادات المدرسية لعرض مقترحاتها ورؤاها للنهوض بمستوى أداء مدارسها، مع بحثها ومناقشتها من المسؤولين وبقية الحضور.