يقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، الفريق الملكي في بطولة العالم للقدرة التي ستقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي وتحديدا في قرية بوذيب.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في العالم الماضي 2022 إلا أنها تأجلت إلى السنة الحالية، حيث سيقام السباق الرئيسي لمسافة 160 كم يوم السبت القادم 25 فبراير الحالي بمشاركة كبيرة من فرسان العالم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تواجد الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم يجسد ما تحظى به هذه الرياضة من رعاية واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، حيث أن جلالته الداعم الأكبر للفريق الملكي ولرياضة القدرة مما جعل مملكة البحرين تزخر بالعديد من الانجازات طوال الفترة الماضية.

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمساندة الدائمة والاهتمام المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وحرص سموه دائما على تقديم سبل الدعم للمشاركات البحرينية للقدرة في المحافل الخارجية، حيث شكل هذا الاهتمام دافعا كبيرا للفريق في حصد العديد من الانجازات.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي سيدخل بطولة العالم سعيا لمواصلة كتابة فصول النجاح والانجازات المتكررة التي حققها في الفترة الماضية في المحافل العالمية والأوروبية، حيث يمتلك الفريق نخبة من خيرة الفرسان الذين سبق لهم تحقيق نتائج مشرفة للفريق الملكي في عدة مشاركات خارجية ويمتلكون خبرة كبيرة في هذه البطولات العالمية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي على أتم الاستعداد لهذه البطولة وسيسعى لتقديم أفضل المستويات لتحقيق النتائج الايجابية التي تعكس مكانة القدرة البحرينية في المحافل العالمية.

إنجازات عديدة

ويدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة العالم محملا بالإنجاز الأخير الذي حققه سموه في بطولة العالم الأخيرة للجياد الصغيرة التي أقيمت في إسبانيا.

المشاركة البحرينية

وستشهد المشاركة البحرينية قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق بمشاركة الفرسان جعفر ميرزا وعبدالرحمن الزايد ورائد محمود وفهد هلال الخاطري.

اليوم الافتتاح الرسمي

وتفتتح البطولة رسميا اليوم باستقبال الوفود والفرسان المشاركين في الحدث من مختلف دول العالم والتي وصل عددها إلى قرابة 37 دولة، حيث ستشهد البطولة مشاركة قرابة 129 فارسا وفارسة.

الفحص البيطري غدا

وستشهد قرية بوذيب غدا الجمعة إقامة الفحص البيطري للبطولة بمشاركة كافة الفرسان المشاركين وبإشراف من لجنة التحكيم والبيطرة واللجان الأخرى.

الفريق يغادر اليوم

وسوف يغادر أفراد الفريق الملكي والطاقم الفني والإداري والإعلامي والطبي اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.