تعمل لجنة التنسيق لبرامج مؤسسة إنجاز البحرين بالجامعة، على طرح برامج المؤسسة لطلبة الجامعة من مختلف التخصصات. حيث سيتم عقد مجموعة من ورش العمل لبرنامجي "كيف أبدأ؟"، و"عالم الابتكار"، خلال الفصل الدراسي الحالي 2022/2023م.

وأشارت رئيسة اللجنة ومديرة مركز حاضنة الأعمال بالجامعة الدكتورة إسراء أحمد ولي، إلى أن برنامج "كيف أبدأ؟" يعزز من فرص الطلبة التوظيفية والمهنية، بالإضافة إلى تطويره مهارات الجاهزية للعمل، حيث يمكنهم من التعرف على: كيفية كتابة السيرة الذاتية، وفهم أهمية الإعداد للمقابلة الوظيفية، وكيفية إجراء المقابلات الوظيفية بنجاح. مؤكدة أن البرنامج يتم طرحه في مقرر التدريب العملي في مختلف الكليات، حيث يرتبط محتوى البرنامج بتجربة الطلبة في المقرر، كما يمكن طرحه في المقررات ذات الصلة، التي تهيئ الطلبة لبيئة العمل.

كما أوضحت، أن اللجنة تعمل مع مؤسسة إنجاز البحرين لطرح ورشة "عالم الابتكار"، الذي يمكِّن الطلبة من إيجاد الحلول المبتكرة لتحديات الأعمال عن طريق الابتكار، والتفكير الإبداعي، والعمل الجماعي. ويختبر البرنامج الطلبة في مهارات القيادة والتفكير النقدي، ومهارات تقديم العروض، كما يعرفهم على كيفية نشأة الأعمال التجارية بطريقة مسلية. وأشارت إلى أن الكليات تقوم بدمج البرنامج في المقررات التي تحتوي على عنصر البحث، لإيجاد حلول للمشكلات، وذلك عن طريق توظيف المهارات التي يتعلمها الطالب في المقرر.

وأضافت بأن لجنة التنسيق لبرامج مؤسسة إنجاز البحرين، عمدت إلى تسجيل الطلبة خلال الفصل الدراسي الأول في برامج: كيف أبدأ؟، وعالم الابتكار، والشركة، حيث شارك ما يزيد على ألف طالب وطالبة في مختلف برامج المؤسسة.

وجدير بالذكر أن تعاون جامعة البحرين مع مؤسسة إنجاز البحرين يمتد إلى عام 2011م، عبر طرح برامج المؤسسة لجميع طلبتها. ومؤسسة إنجاز البحرين منظمة غير ربحية تأسست عام 2005م، كجزء من Junior Achievement Worldwide، بهدف تمكين الشباب في المجال الاقتصادي، وإعدادهم لمواجهة تحديات الأعمال الحالية، والمستقبلية.