برعاية كريمة من الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون، وضمن برنامج مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر، يستضيف مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار معرضاً شخصياً للفنانة الدكتورة مياسة السويدي بعنوان "النسبة الذهبية" وأشرفت على تنسيقه خبيرة الفن الحديث الفرنسية كورين تيمسيت. ويفتح المعرض أبوابه يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023م الساعة 7:00 مساءً.

ويلقي هذا المعرض الضوء على العلاقة ما بين الفنون والرياضيات، وهما عالمان يبدوان متناقضان من الوهلة الأولى، إلا أنه وعند التعمّق والبحث يمكن إيجاد تشابه كبير بين هذين العالمين، حيث أن إدراك الجمال في الرياضيات يكمن في التمعّن في الأنماط التي تشكّلها الأرقام.

يذكر أن الدكتور مياسة السويدي هي فنانة وأكاديمية وعضو مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في جامعة البحرين وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة جرنوبل للإدارة في فرنسا عام 2019م، وحاصلة على البكالوريوس تخصص رياضيات من جامعة البحرين. شاركت في الكثير من المعارض وورش العمل المحلية والإقليمية والعالمية وحصلت على العديد من الجوائز الفنية. وبحكم خلفية الفنانة في الرياضيات، يعتبر التوازن والنظام مكونات مهمة لممارستها الفنية.