أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تضافر جهودها مع حلبة البحرين الدولية – موطن رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط – لتهيئة موسم استثنائي لسباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023 وذلك من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات السياحية والترفيهية الداعمة لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير على أرض المملكة.

وستنظم الهيئة مهرجان البحرين للطعام في مراسي البحرين بديار المحرق لأول مرة خلال الفترة من السابع إلى 20 مارس 2023 بمشاركة أكثر من 100 مطعم، وذلك بعد السباق ليشكل فرصة مميزة لعشاق الفورمولا 1 من السياح والزوار القادمين من مختلف دول العالم لتمديد فترة إقامتهم لزيارة المهرجان والاستمتاع بما لذ وطاب من الأطباق من مختلف مطابخ العالم.

وقد نظمت الهيئة العديد من الحملات التسويقية والأنشطة الترويجية الخاصة بسباق الفورمولا 1 الى جانب عقد شراكات مع منظمي الرحلات السياحية الدولية لجذب أعداد أكبر من السواح من عدة اسواق واعدة.



كما تواصلت الجهود من خلال المهرجان الترويجي الذي أطلقته الحلبة بدءاً بقرية Beyon Money الترفيهية للفورمولا 1 في مجمع 338 بالعدلية وذلك بالتعاون مع كل من Beyon Money والشركة القابضة للنفط والغاز خلال الفترة 16 فبراير – 2 مارس الجاري.

وتسعى الهيئة الى البناء على ما تحقق من مؤشرات سياحية مميزة خلال العام الماضي مع تسجيل 9.9 مليون زائر وافد الى المملكة لأغراض سياحية، وتحقيق إيرادات سياحية قدرها 1.5 مليار دينار بحريني، وذلك بغية تسجيل المزيد من التحسن في الحركة السياحية والاستفادة من سباق الفورمولا 1 لاستقطاب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم عبر العديد من المبادرات والبرامج التحفيزية لشركات مبيعات التذاكر والتنسيق المستمر لدعوة وحضور وكلاء السفر والسياحة العالمية لحضور فعالية الفورملا 1 في حلبة البحرين الدولية وذلك لتشجيعهم لإعداد برامج باقات سياحية لمملكة البحرين.

وقد صرّح سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: "يعتير سباق الفورمولا 1 جزءاً رئيسيا من قصة نجاح مملكة البحرين في وضع موطئ قدم لها على خارطة السياحة العالمية، ونواصل في الهيئة مساعينا الحثيثة بالتعاون مع شركائنا المحليين والإقليميين والدوليين لتسخير هذا الحدث العالمي في جذب آلاف السياح وتحقيق أهداف مرتكز السياحة الرياضية ضمن استراتيجية السياحة 2022-2026 وتنويع المنتج السياحي بما يعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية مفضلة على مستوى المنطقة. وكلنا تفاؤل في أن يحقق هذا الموسم أرقاما أفضل بأعداد الزوار والسياح الدوليين بزيادة تتخطى نسبة الـ 50% المسجلة في سباق العام الماضي" وهذا ما تشير له المؤشرات السياحية الحالية من خلال الحجوزات الفندقية لهذا الموسم والتي تدعونا لتقديم افضل الخدمات لزوار المملكة بالتعاون مع القطاع السياحي والتأكد من الجهوزية التامة لاستقبالهم .

بدوره، قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: "تواصل مملكة البحرين ريادتها في استضافة أحد أضخم الأحداث الرياضية على مستوى العالم وتصدر رزنامة البطولة العالمية كأول سباقات الموسم بما يعكس تفردها في حسن التنظيم والضيافة. ونشيد بالتعاون المستمر مع وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض على الجهود والمبادرات التي تدعم الترويج للسباق ولمملكة البحرين واستمرار في تعزيز الشراكة البناءة معنا سنة تلو الأخرى بما يجعل المملكة محط انظار العالم على الدوام بفضل ما تقدمه من فعاليات استثنائية مصاحبة للسباق وفرق تنظيم يشار لها بالبنان في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

هذا وستحتفي الهيئة هذا العام بزوار الحلبة عبر منصة فلكلورية مميزة لاستقبال الضيوف بالطابع البحريني من خلال برنامج مميز وبمشاركة الحرفين البحرينيين من ولتعريف الزوار بالأماكن السياحية البحرينية بما في ذلك الترويج للفعاليات الممتدة لما بعد الفورمولا1 حتى يتسنى لهم قضاء أجمل تجربة سياحية في مملكتنا الغالية.

يذكر ان حلبة البحرين الدولية اعلنت مؤخرا عن بلوغ مبيعات التذاكر لعام 2023 مستويات قياسية لجميع أنواع التذاكر، حيث تم بيع جميع تذاكر المنصات، وقاعات الضيافة التي تشمل نادي البادوك، the Dome لاونج، وقاعات الشركات، وستستقبل حلبة البحرين الدولية أكبر عدد من جماهيرها الدوليين في تاريخها الممتد لـ 19 عامًا، مما يعكس الجاذبية المستمرة للسباق في جميع أنحاء العالم.