تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة نيلة بنت حمد آل خليفة حرم سمو الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة حفظهما الله ، افتتح مشروع أرتيزانا الرائد المبدع 973+ المعرض الرمضاني "ليالي رمضان" الثلاثاء (28 فبراير 2023)، والذي يستمر حتى ١١ مارس، وذلك في موقع معرض أرتيزانا في منطقة الجفير.

وأثنت سمو الشيخة نيلة بنت حمد آل خليفة خلال تفضلها بجولة داخل المعرض الذي يضم عدد من المشاريع على الدور البارز الذي يقدمه مشروع أرتيزانا الرائد المبدع 973+ في تعزيز قدرات وإمكانيات الرواد البحرينيين، وهو ما يخلق مشاريع مبتكرة وفعلية.

ولفتت الشيخة نيلة إلى أن المعرض يقدم منتجات محلية أكثر تطورا وتنوعا عاما بعد عام، باستخدام تقنيات خلاقة، مشيرة إلى أن المعرض يحرص على استضافة العديد من المشاريع الإبداعية المُضيفة للسوق المحلي.


وأعربت رئيسة المشروع، الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي عن فخرها بتفضل سمو الشيخة نيلة بنت حمد آل خليفة لافتتاح المعرض الرمضاني، والذي ينم عن حجم التقدير التي تبديه سموها للمشاريع المحلية على وجه الأخص. كما عبرت الشيخة مي عن سعادتها بدعم بنك الكويت الوطني -البحرين للمعرض الرمضاني، والذي يؤكد على مدى الاهتمام بدعم المشاريع المبدعة لدعم رواد الأعمال من أجل تعزيز نموها في الأسواق الداخلي والخارجي.

وأكدت الشيخة مي العتيبي أن المعرض الرمضاني لهذا العام يحتضن عدد من المشاريع المبتكرة البحرينية والكويتية، مبينة أن ضم مبدعين بحرينين وكويتيين في موقع واحد، يأتي ضمن إطار تبادل الأفكار الخلاقة ما بين جميع الأطراف.

وعبر النائب أحمد صباح السلوم عن سعادته بافتتاح المعرض الرمضاني الذي يعرض العديد من المنتجات الرمضانية والتي تم إنتاجها من قبل مشاريع صغيرة بدأت من المنزل، ومنها ما يعرض منتجاته في بوتيكات شهيرة بمجمعات تجارية في البحرين، ويتطلع مشروع أرتيزانا الرائد المبدع لعرض تلك المنتجات في بوتيكات عالمية معروفة في المستقبل.

وكان صندوق العمل "تمكين" وقع عقدا جديدا مع مشروع أرتيزانا الرائد المبدع 973+، وذلك في إطار دعم الصناعات الإبداعية المساهمة في تنمية مهارات الابتكار، وتماشيا مع خطة التعافي الاقتصادي الهادفة إلى تعزيز نمو القطاعات الصناعية في المملكة.

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، السيدة مها عبد الحميد مفيز إلى "أن اختيار تمكين لمشروع أرتيزانا الرائد المبدع ضمن اتفاقية المراكز الإبداعية كان بهدف دعم أحد القطاعات الحيوية، وهو قطاع الأزياء. وهو يعتبر أحد المراكز الحاضنة للمشاريع الناشئة".

من طرفها، أشارت الشيخة مي العتيبي إلى أن توقيع الاتفاقية الجديدة يهدف إلى التسويق لمنتجات المبدعين في الأسواق الإقليمية والعالمية وفي سبيل المساهمة في تسريع عملية نمو رواد الصناعات الإبداعية وزيادة عوائدهم في مجالات مختلفة.

وتحدثت الشيخة مي العتيبي عن ما قدمه مشروع أرتيزانا الرائد المبدع طوال سنواته التي تخطت 11 عاما من رفد السوق المحلي برواد أعمال بحرينيين جدد، وتطوير إمكانيات أصحاب المشاريع الصغيرة القائمة، وذلك بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين". وأوضحت أن هذه المبادرات الداعمة تسهم في منح الاستقلالية المادية للعديد من العائلات البحرينية.

وفي ذات السياق، أعرب المدير العام لبنك الكويت الوطني في مملكة البحرين، السيد علي يوسف فردان عن سعادته بدعم المعرض الرمضاني "ليالي رمضان" والذي يضم عدد من المشاريع الإبداعية المحلية، ويأتي ضمن نطاق تعزيز نمو مختلف القطاعات.

ولفت المدير العام لبنك الكويت الوطني في مملكة البحرين إلى أن أرتيزانا هو مشروع وطني غير ربحي يهدف إلى تمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال وتشجيع المواهب الوطنية المحلية.