تستعد الجامعة الخليجية لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة ماكروميديا للعلوم التطبيقية بألمانيا وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 مارس في مقر الجامعة الخليجية بسند.

وسيمثل التعاون بين الطرفين في عدة اتجاهات، منها: التعاون الأكاديمي والبحث العلمي والتشارك في مجال البرامج العلميّة والاستشارات والتقييم، وكذلك التبادل الطلابي وتنظيم أنشطة ومشاريع مشتركة وبرامج تدريبية تهدف للتطوير المهني.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتور مهند المشهداني، في تصريح، إن هذه الاتفاقية تصب في إطار توجيهات القيادة الحكيمة الرامية إلى الارتقاء بالتعليم العالي، بما يتماشى مع رؤية البحرين 2030، ومع توجيهات المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.



وأوضح المشهداني أن هذه الاتفاقية هي مبادرة تعليمية تتماشى مع معايير الجودة، وما يطلبه سوق العمل من خبرات تثري تجربة الطالب، وتعزز التعاون المتبادل في مجال التعليم والبحث العلمي والسعي إلى تحقيق الأهداف الأكاديمية والعلمية والعلاقات المهنية.

كما أضاف المشهداني أن الاتفاقية ستوفر فرص تدريبية ذهبية لطلبة الخليجية مما ينعكس على مهاراتهم ويرفع من تأهيلهم لانخراط في سوق العمل المحلي والعالمي، وكذلك سيكون لها دور في تبادل الخبرات مع مؤسسات تعليمية عالمية والتعرف على التجربة الألمانية في التعليم العالي وفي مجال الصناعة.

الجدير بالذكر أن الجامعة الخليجية حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وافتتحت خلال هذا العام برنامج ماجستير إعلام وبكالوريوس قانون إضافة لذلك فقد دشنت خلال هذا العام أول كلية إعلام في مملكة البحرين. كما افتتحت خلال العام الماضي باب القبول والتسجيل في برامج أكاديمية جديدة بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، وذلك في بكالوريوس "الهندسة الكهربائية والإلكترونية" و"الهندسة الميكانيكية".