تحت ظلال خيمة عربية وبضيافة القهوة العربية يستقبل الخطاط، سيد مرتضى، برفقة ريشة الكتابة والمحبرة، زوار حلبة البحرين الدولية لكتابة أسمائهم باللغة العربية، لتكون الورقة ذكرى جميلة يحملها الزائر معه.

يقول سيد مرتضى؛ أكتب أسماء زوار الحلبة من اليمين إلى اليسار، وهو ما يعتبر عنصر جذب لهم، كونهم يكتبون من اليسار إلى اليمين، إضافة إلى جمالية الخط العربي وشكله المتميز. وخلال عمله يقوم سيد مرتضى بشرح أنواع الخطوط العربية لضيوفه وعرض بعض النماذج لتصويرها والاطلاع عليها.

وقد لاقت هذه الفعالية استحسان الحضور بشكل عام، حيث حرصوا على التواجد والمشاركة والتصوير لتبقى ذكريات زيارتهم للبحرين حاضرة معهم عندما يعودون إلى بلدانهم.



أما السيد صالح عيسى سلمان فيجلس في زاويته المقابلة ليصنع السلال من الخوص، حيث جذب العديد من الزوار الذي حرصوا على اقتناء بعض منتجاته.

ويوضح صالح أن قرية كرباباد اشتهرت بحرفة صناعة السلال منذ القدم، لذلك فهو يقدم عملا يدويا تقليديا يعتبر نادراً في دول العالم، وهذه الفرادة والندرة هي التي تجذب السياح للتعرف على هذا الفن عن قرب، فجماهير الفورمولا 1 يستمتعون بالتعرف على جزء من تراث البحرين الأصيل.

ويضيف؛ لذلك بدورنا نبين للزوار والسائحين فوائد وأهمية النخلة، والتي تعتبر من أهم أساسيات التراث البحريني، لأن أهل البحرين استعملوا واستفادوا من كل جزء منها، وهذا التراث هو ما نقدمه للسياح خلال تواجدنا هنا. مقدماً شكره للمنظمين على إتاحة هذه الفرصة للتواجد في هذه الفعالية المهمة.