أقيمت على ملاعب النادي الملكي للجولف فعاليات الجولة الثانية من بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف الخامسة والعشرين للرجال والرابعة عشر للناشئين تحت 18 عاما، التي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف، بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وشهدت البطولة منافسة مثيرة بين المنتخبات الخليجية بخاصة بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون في الجولة الأولى، التي تميزت بالإثارة والندية وتقديم الأفضل حيث جاءت النتائج على مستوى فني عال وكان التنافس في البطولة الفردية كذلك على أعلى درجات الاحترافية وحصل لاعبين على معدلات نقاط تحت المعدل مما ساهم بشكل أساسي على سعي الجميع إلى تقديم المزيد من الاحترافية لتحقيق النتائج الإيجابية، والتي تظهر مدى التطور الذي تشهده الجولف الخليجية ومدى الاستفادة من البطولات العالمية التي تقام في المنطقة والتي ساهمت في الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين الخليجيين.

وتأتي هذه البطولة الخليجية التي تستضيفها مملكة البحرين لتشهد عنوان هذا التطور الذي سيكون له الأثر الإيجابي على هذه الرياضة في السنوات المقبلة بخاصة أن غالبية اللاعبين من المواهب الشابة التي سوف يكون لهم دور في رفع مستويات الأداء الفني.



نتائج بطولة الفرق للرجال..

المركز الأول منتخب دولة قطر بمعدل 12 ضربة فوق المعدل

المركز الثاني منتخب دولة الإمارات بمعدل 20 ضربة فوق المعدل

المركز الثالث منتخب البحرين الوطني بمعدل 30 ضربة فوق المعدل

المركز الرابع منتخب المملكة العربية السعودية بمعدل 52 ضربة فوق المعدل

المركز الخامس منتخب سلطنة عمان بمعدل 65 ضربة فوق المعدل

المركز السادس من نصيب منتخب دولة الكويت بمعدل 143 ضربة فوق المعدل

نتائج بطولة الناشئين للفرق

المركز الأول منتخب البحرين الوطني بمعدل 26 ضربة فوق المعدل محافظا على الصدارة في فئة الناشئين

المركز الثاني منتخب سلطنة عمان بمعدل 35 ضربات فوق المعدل

المركز الثالث من نصيب منتخب دولة الإمارات بمعدل 38 ضربات فوق المعدل

المركز الرابع منتخب دولة الكويت بمعدل 73 ضربات فوق المعدل

المركز الخامس من نصيب منتخب دولة قطر بمعدل 75 ضربات فوق المعدل

النتائج الفردية للرجال

لاعب منتخب دولة قطر صالح الكعبي في المركز الأول بعد أن جمع 141 نقطة

المركز الثاني جاء اللاعب الإماراتي أحمد سكيك بمجموع 145 نقطة

المركز الثالث أيضا من نصيب منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن جمع اللاعب خليفة المسعود 147 نقطة

لاعب منتخب البحرين الوطني أحمد الزايد في المركز الرابع في فردية فئة الرجال بنهاية الجولة الثانية بعد أن جمع 150 نقطة

النتائج الفردية للناشئين

جاء في صدارة فردية الناشئين في الجولة الثانية لاعب منتخبنا الوطني للجولف عبدالرحمن مهيزع بمجموع 157 نقطة بعد ان تشارك صدارة الجولة الأولى مع زميله في المنتخب الوطني اللاعب عبدالرحمن السعيدي والذي جمع 163 نقطة في الجولة الثانية.

وكان المركز الثاني والثالث من نصيب ناشئين منتخب سلطنة عمان حيث جمع اللاعب أحمد الوهيبي 161 نقطة (المركز الثاني) و جمع اللاعب أيمن البوسعيدي 162 نقطة (المركز الثالث).

وبرز عدد من اللاعبين المشاركين في هذه البطولة خلال الجولة الثانية حيث تألق من منتخبنا الوطني كل من اللاعب احمد الزايد واللاعب خليفة الكعبي، ومن منتخب دولة قطر برز كل من اللاعب صالح الكعبي واللاعب علي الشهراني، ومن منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة تميز اللاعب احمد سكيك، و أيضا من سلطنة عمان برز اللاعب عزان الرميحي. أما في فئة الناشئين، تألق لاعب منتخبنا الوطني اللاعب عبدالرحمن مهيزع متصدر البطولة حيث قدم أداء متوازي.

وستقام الجولة الثالثة وقبل الأخيرة صباح يوم غد الأربعاء وهي الجولة التي ستكون الختامية لفرق الناشئين حيث تتكون من 3 جولات فقط وسوف تحدد المراكز النهائية للمنتخبات وللبطولة الفردية.