بيبا يستعد لطرح برنامج إدارة المشاريع بالتعاون مع المعهد الأسترالي لإدارة المشاريع IPM

أكّد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا"، على ضرورة تعزيز وترسيخ المفاهيم العلمية الصحيحة والآليات التطبيقية لعملية إدارة المشاريع في القطاعين العام والخاص من خلال البرامج التدريبية الاحترافية، لارتباطها المباشر بتحقيق تنمية مستدامة والارتقاء بالاقتصاد الوطني بما يلبّي التطلّعات الوطنية. جاء ذلك بمناسبة تعاون معهد الإدارة العامة "بيبا" مع المعهد الأسترالي لإدارة المشاريع لإطلاق برنامج إدارة المشاريع.



وأوضح د. بن شمس أن هذا التعاون يأتي بهدف تلبية الاحتياجات الفعلية لمنظومتي القطاعين العام والخاص والأفراد في هذا التخصص الحيوي والاستراتيجي وتزويد الكوادر الوطنية بشهادات احترافية دولية تُمكنهم من إدارة العملية التنموية، مشيرًا إلى أن المعهد يسعى وبصورة مستمرة إلى مواكبة المستجدات في مجال إدارة المشاريع بما يلبّي الاحتياجات التدريبية للكوادر الوطنية في مملكة البحرين وفي المنطقة، وذلك عبر رصد ومتابعة التطورات المستمرة، وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة التي تعزز الممارسات الفعلية لإدارة المشاريع بطريقة علمية حسب المواصفات العالمية.

وصرّح السيد Paul Muller المدير العام للمعهد الأسترالي لإدارة المشاريع بأهمية التعاون مع معهد الإدارة العامة، وأضاف بأن الدبلوم الدولي في إدارة المشاريع بمستوياته الأربعة يعد مؤهلًا ذا سمعة دولية مرتبط بمستوى المؤهلات الأسترالية، إذ يوفّر بالإضافة للجانب العلمي، المهارات والكفايات الوظيفية من خلال الأدوات و الآليات و النظم و المقاييس المعيارية اللازمة لإدارة فعالة للمشاريع، بما يخلق بيئة عمل مطابقة وآمنة وسليمة، ويرفع ويحسّن مستوى الأداء العام، ويعزز القدرات التنافسية، ويساعد على تجنب ما يمكن أن يضر بمنظومة الأداء، و دعم الإطار العملي و التطبيقي العام للقطاعات المهنية المختلفة.