تعلن إدارة الأوقاف السنية عن المسابقة الرمضانية الثانية في تفسير القرآن الكريم، للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، لجميع الفئات العمرية من الذكور والإناث خلال شهر رمضان المبار لعام 1444.

وتتضمن المسابقة فرعين، الفرع الأول: تفسير سورة آل عمران من كتاب "تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان" للعلامة ابن سعدي رحمة الله، والفرع الثاني: تفسير جزء تبارك من كتاب المختصر في التفسير .



ومن المعلوم أن رمضان هو شهر القرآن، فيه أنزل، وفيه كان جبريل عليه السلام يدارس النَّبي صلى الله عليه وسلم القرآن في كل ليلة من ليالي شهر رمضان، فالعناية بالقرآن وتدارسه – وإن كانت مطلوبة كل وقت – لكن لها في شهر رمضان المبارك فضيلة خاصة، ومزيَّة على غيرها، ولا شك أن من أعظم وجوه العناية بكلام الله سبحانه معرفة معانيه وتفسيره؛ وإن تدبر الكلام دون فهم معانيه وتفسيره غير ممكن، ومن هنا جاءت فكرة هذه المسابقة لإعانة الناس على فهم القرآن والوقوف على تفسيره.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المشارك يُسمح له بالتسجيل في فرع واحد فقط، وأنه سيحدد له مقدار يومي للقراءة الذاتية، وسيكون هناك اختبارات إلكترونية أسبوعية، وبناءً على مجموع درجات الاختبارات يتحدد المتأهلون للتصفيات النهائية الحضورية لتحديد الفائزين في المسابقة، كما ننوه بأن التسجيل يمتد لأولى أيام شهر رمضان المبارك.

وتدعوا الإدارة الجمهور الكريم للمشاركة في المسابقة، وذلك بالتسجيل عبر الكود الموجود في إعلان المسابقة في صفحة الإدارة على الانستقرام، كما يمكنهم تحميل الملف التعريفي المتضمن لخطة المسابقة، ومقدار القراءة، ومواعيد الاختبارات من هناك، ولمزيد من الاستفسار فإن الإدارة توفر خدمة الإجابة على استفسارات الجمهور عن طريق الواتساب، عبر الرقمين الآتيين: 17224240 – 17646673.