على هامش حضوره لمؤتمر “CERAWeek 2023” في الولايات المتحدة الأمريكية

- سلط سموه الضوء على مستقبل القطاع وأهمية بناء شراكات استراتيجية لتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات



- ناقش أهمية استراتيجية الطاقة الوطنية والتقدم الذي تحرزه مملكة البحرين على صعيد عمليات التحول في قطاع الطاقة


عقد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، اجتماعات ثنائية مع عدد من ممثلي ورؤساء شركات عالمية في قطاع النفط والغاز على هامش مشاركتهم في مؤتمر “CERAWeek 2023” بمدينة هيوستن في ولاية تكساس الامريكية، حيث اجتمع سموه مع كل من شركة بيكتل، وشركة APA كوربيريشن، وشركة شيفرون ، وشركة بالانتير تكنولوجيز، وشركة ايني الايطالية.

وتأتي هذه الاجتماعات الثنائية تماشياً مع رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، المُتمثلة في تأمين احتياجات المملكة من الطاقة مستقبلاً، وتحقيق أهداف الحياد الصفري المنصوص عليها خلال المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26).

وخلال الاجتماعات، أكد سموه أهمية بناء شراكات استراتيجية وتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات للارتقاء بقطاع النفط والغاز، كما أشار الى الأهمية التي توليها مملكة البحرين لاستراتيجية الطاقة الوطنية، ودورها المحوري في نمو القطاع المحلي والمساهمة في رفع كفاءته ليمهد الطريق نحو بناء مستقبل مستدام وخالي من الانبعاثات الكربونية.

إضافةً لذلك، سلط سموه الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها المملكة في تطوير قطاع النفط والغاز ، وأهمية استكشاف المزيد من الفرص التي ستضمن استمرارية تطور القطاع ونموه من خلال تطبيق أحدث التقنيات، والابتكارات النوعية التي من شأنها ان ترفع من كفاءة البُنى التحتية وحماية البيئة.

وشدّد سموه كذلك خلال اللقاء، على حرص المملكة في توفير امدادات طاقة مستدامة، وآمنة، بما يتوافق مع اهداف الاستدامة ورؤية المملكة الاقتصادية 2030.