أقام مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين، سلسلة من المحاضرات في مجال ريادة الأعمال خلال شهر فبراير، ضمن أنشطة المركز للفصل الدراسي الثاني 2022/2023م، لتعريف الطلبة بتجربة رواد الأعمال في إطلاق الشركات الناشئة بنجاح.

وقدمت مديرة مركز حاضنة الأعمال الدكتورة إسراء أحمد ولي، جلسة تعريفية بمركز حاضنة الأعمال، استعرضت فيها تفاصيل المركز والخدمات والبرامج التي يقدمها، وطريقة الانضمام إليه.

كما قدمت المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز "نور للتدريب"، نورهان الظن، محاضرة بعنوان "دليل بدء العمل التجاري"، تطرقت فيها إلى العناصر الأساسية التي يجب على رائد الأعمال مراعاتها، وتشمل: دراسة السوق، وخطة العمل، ودراسات الجدوى، ومتطلبات الهيكل التجاري، والعلامات التجارية والتسويق.

وقدم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ناظر ميديا" عبدالرحمن الكوهجي، جلسة حول "كيفية إطلاق الشركات الناشئة الناجحة"، عرَّف الطلبة فيها على خطوات إطلاق الشركات الناشئة الناجحة، متطرقاً إلى أهمية وكيفية دراسة السوق والتحليل، والتحلي بالمرونة، والنظر في توسيع نطاق عمل الشركة، وطرق التمويل وبدء الأعمال التجارية، واختيار الشريك المناسب.

ويستمر المركز في تقديم سلسلة من المحاضرات شهر مارس الجاري حول مخطط نموذج الأعمال، وعرض القيمة، والتخطيط المالي والتمويل للشركات الناشئة، وريادة الأعمال الاجتماعية. وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المحاضرات - وهي مفتوحة للعامة - عبر وسائل التواصل الاجتماعي للجامعة والمركز.