التسجيل لازال مفتوحا حتى 13 مارس..

أكد رئيس اللجنة الرياضية بمركز تمكين شباب رأس رمان ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي (الرياضة أسلوب حياة .. مجتمع صحي منتج) عيسى الماجد استعداد اللجنة لاستضافة المؤتمر الذي سيقام 18 مارس المقبل تحت رعاية معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة بجامعة العلوم التطبيقية.



وأوضح الماجد أن ممارسة النشاط الرياضي في المجتمع يواجه العديد من التحديات التي فرضها النظام العالمي الجديد مثل انتشار وسائل النقل والراحة واتجاه الأطفال والشباب لوسائل الترفيه مثل الألعاب الإلكترونية والجلوس أمام شاشات التلفاز والهواتف الذكية مع اتباع العادات الغذائية السيئة الأمر الذي يتطلب التركيز على تنمية الوعي بأهمية الرياضة وربطها ببرامج التنمية المستدامة.

وأضاف بأن المؤتمر يستهدف تدارس واقع النشاط الرياضي بالمجتمع والتعرف على التحديات التي تحول دون تحقيق التنمية الشاملة والتعرف على أفكار والخطط والاستراتيجيات ووضع رؤى مشتركة مبدعة يمكن من خلالها تحقيق وعي بأهمية الرياضة في حياتنا اليومية.

وذكر الماجد أن محاور المؤتمر تتضمن دور الأنشطة الرياضية الترويحية المجتمعية في حماية الشباب من السلوكيات الخاطئة، ومناقشة النشاط الرياضي ودوره في خدمة التنمية المستدامة وتحقيق هدف الوصول للمدن الصحية، ودور المؤسسات الرياضية في نشر الثقافة الرياضية، الرياضة النسائية وما تواجهه من تحديات نفسية واجتماعية واقتصادية، ودور المؤسسات الحكومية في وضع الخطط والتشريعات المتعلقة بتطوير القطاع الرياضي، والإنجازات الحكومية في مجال توفير معايير جودة الحياة في المدن الإسكانية.

وأشار إلى أن المؤتمر يستهدف اساتذة الجامعات المتخصصة وكليات التربية الرياضية والقيادات الإدارية والتنفيذية بالمؤسسات الرياضية والاجتماعية والاقتصادية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ومنتسبي الأندية والاتحادات والمراكز الشبابية وطلبة الدكتوراة والماجستير والباحثون في المجال الرياضي والموارد البشرية والأفراد المهتمين بالمجال الرياضي والصحي.

وتعلن اللجنة المنظمة عن استمرار بدء التسجيل للمؤتمر العلمي ويمكن للراغبين في المشاركة ملأ البيانات للمشاركة في المؤتمر عبر الرابط التالي

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScMrDjq7CzgcVsyGbynFXUvKxrtTbmEerysLHeq_wGlCD4wBA/viewform?usp=sf_link

علما بأن باب التسجيل مستمر حتى 13 مارس المقبل ويمكن الدخول عبر الرابط من خلال حساب الإنستغرام للمركز @mys_tyc_rasromman.