شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في المؤتمر الدولي لابتكار تكنولوجيا المعلومات واكتشاف المعرفة الذي تم تنظيمه من قبل الجامعة الأهلية، وقد مثل الهيئة كمتحدث في المؤتمر المهندسة أمينة البلوشي عضو فريق البحرين للفضاء وأحد العناصر النسائية الوطنية الخبيرة في تقنيات الفضاء وعلوم المستقبل.

خلال كلمتها والتي حملت عنوان "العصر الجديد من تحليل البيانات الفضائية"، استعرضت البلوشي أهمية الأقمار الصناعية والبيانات التي يتم تحصيلها من خلال الفضاء، إلى جانب شرح أهم البيانات التي وفرتها الأقمار الصناعية والتطبيقات المختلفة لها. كما بينت التأثير الإيجابي لرصد البيانات والصور الفضائية على حياتنا في الأرض، إلى جانب مسيرة مملكة البحرين في توظيف البيانات والصور الفضائية واستخدامها لمختلف التطبيقات في مختلف القطاعات، ودور الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في تحفيز التغير في أساليب الاستفادة من البيانات الضخمة ذات المصدر الفضائي. في ختام كلمتها، عرضت أمينة البلوشي فيديو عن مساهمات قطاع الفضاء في مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.



حول مشاركتها المتميزة صرحت المهندسة أمينة البلوشي:" أولا أتقدم بخالص الشكر للإدارة التنفيذية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لمساندتها لي خلال التحضير لهذه المشاركة، وللتحفيز المستمر على البحث والابتكار، كما أود أن أشكر الجامعة الاهلية على دعوتها لنا للمشاركة في هذا المؤتمر، فمثل هذه المشاركات تمنحنا الفرصة لمشاركة الحضور أهمية البيانات الفضائية واستخداماتها، ومدى تأثير هذه التطبيقات على حياتنا اليومية. إلى جانب أن هذه المشاركات تساهم في تبادل الأفكار والخبرات بين مختلف المشاركين من مختلف التخصصات."