أكد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني مضي الوزارة نحو التوسع في مشاريع إنشاء الحدائق وزيادة نسبة التشجير والتجميل التي تهدف إلى تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مملكة البحرين.

وأوضح وكيل شؤون البلديات أن معرض البحرين الدولي للحدائق يعد فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب وتطوير الأفكار في مجال إنشاء الحدائق ، مشيدا برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على رعايته الكريمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق.

كما أكد على أن وزارة شؤون البلديات والزراعة تعمل على تطوير استراتيجيتها في تطوير الحدائق والمتنزهات بناءا على التوجهات الحكومية بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله .



كما أعرب عن شكره الجزيل إلى صاحبة السمو الملكي قرينة ملك البلاد المعظم على دعمها لمعرض البحرين الدولي للحدائق المهم واهتمامها بالتشجير والزراعة مؤكدا على أن مملكة البحرين تمتلك تجربة مهمة في مجال انشاء الحدائق والنماذج التي قدمتها في هذا المجال .

ورأى الشيخ محمد أن معرض البحرين الدولي للحدائق الذي يقام تحت شعار (الماء أصل الحياة) بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الفترة من 9 إلى 12 مارس 2023 في مركز البحرين الدولي للمعارض بالصخير يعكس حرص مملكة البحرين على توفير بنية متكاملة من الخدمات والمقيمين في مملكة البحرين ، وهو فرصة مهمة للعاملين والمعنين في هذا المجال لتبادل الخبرات ونقل التجارب بما يسهم في تطوير البنية التحتية للحدائق .

كما دعا وكيل شؤون البلديات الجمهور الكريم إلى الاستفادة من تطبيق (حدائق البحرين ) الذي دشنه الوزير المبارك على هامش المعرض ، مشيرا إلى أن فكرة التطبيق تقوم على وجود قاعدة بيانات لجميع حدائق البحرين متاحة للجميع وذلك عند الحاجة للبحث عن أية معلومات عن هذه الحدائق من حيث موقعها ومرافقها من ألعاب ومماشي وغيرها، هذا بالإضافة إلى عرض صور للحدائق في الموقع.

وأردف " يمكن الموقع مرتادي الحدائق من تقييمها من مختلف الجوانب، والتبليغ عن أي عطل في الحديقة "