نظمت الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين فعالية "يوم التنوع الثقافي"، بحرمها الكائن بالرفاع، برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتور محمد مبارك.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور برادلي كوك كلمة أعرب فيها عن الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على تفضل سموه برعاية هذه الفعالية، في إطار دعم سموه ومساندته لمختلف الفعاليات والأنشطة المتصلة بشؤون الشباب والنهوض بقدراتهم ومعارفهم، مرحباً بحضور وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، مشيداً بدعم المجلس لكل ما من شأنه الارتقاء بقطاع التعليم العالي في المملكة.

سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة ستيفن كريغ بوندي، ألقى كلمة رحب خلالها بالحضور، وأشاد بمستوى المشاركة في الفعالية وبمضامينها والرسائل التي تحملها في طياتها وبالأنشطة المتميزة التي تقوم بها الجامعة.



فيما قام وزير التربية والتعليم وسفير الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مجلس أمناء الجامعة هشام الساعي، ورئيس مجلس إدارتها كمال مراد، ورئيس الجامعة الدكتور برادلي كوك، ومستشار التعليم العالي بمكتب وزير التربية والتعليم الدكتورة منى البلوشي ، بجولة في معرض الحضارات، حيث اطلعوا على مختلف الثقافات والمنتجات التي تميّز الدول المشاركة فيه.

وقام الوزير بزيارة إلى عدد من مرافق الجامعة الأمريكية، واطلع على ما تتميز به من قاعات ومختبرات متعددة وفصول دراسية، حيث أشاد بالمستوى المتقدم الذي يتمتع به حرم الجامعة من حيث الإنشاء والتجهيزات.

وشهدت الفعالية مشاركة العديد من طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة، ومؤسسات التعليم العالي، في فقرات وأنشطة متنوعة ركزت على التعريف بالحضارات والثقافات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتأكيد على قيم التسامح والتعايش وتقبل الآخر، وغرسها بشكل خاص في صفوف الناشئة والشباب، من خلال تنظيم معرض للحضارات، وموكب للأزياء التقليدية، وعروض فنية تعكس ثقافة العديد من الشعوب، مع تخصيص منطقة لتقديم مختلف أطباق الطعام الدولية.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور