أشاد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى بمسارات التعاون والتنسيق البرلماني الوثيق بين مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي تشكل انعكاسًا لعمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تطوّر مستدام، وتقدم مشهود في شتى المجالات، مؤكدًا معاليه أنَّ التعاون البرلماني بين البلدين أبْرَزَ الاهتمام والدعم الذي يوليه البلدان لنشر التعايش والتسامح العالمي والحوار بين مختلف دول وشعوب العالم، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، السبت، صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تنعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2023م.

وأكد رئيس مجلس الشورى، أنَّ مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تقدّمان نموذجًا حضاريًا في الشراكة الأخوية الثابتة، وتبنّي المبادرات التي تنهض بالمساعي الدؤوبة لترسيخ السلام والوئام في دول العالم كافة.



وأثنى رئيس مجلس الشورى على استمرار اللقاءات والاجتماعات البرلمانية الثنائية بين البلدين الشقيقين، مقدّرًا معاليه الحرص على تفعيل المبادئ الرصينة والأسس المتينة للدبلوماسية البرلمانية، وجعلها رافدًا مهمًا للنجاحات والإنجازات المشتركة.

من جانبه، أعرب صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، عن التقدير والثناء الكبيرين للجهود التي بذلتها مملكة البحرين من أجل استضافة أكبر تجمع برلماني دولي، مؤكدًا أنّ النجاح الذي تسجله البحرين في احتضانها لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي يرسّخ المكانة الدولية التي وصلت إليها، والثقة الدولية التي تحظى بها.

وأشار رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي إلى أنَّ دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم المبادرات والخطوات المتميزة التي تقدمها مملكة البحرين في سبيل نشر قيم ومبادئ التسامح والتعايش السلمي، والحوار البنّاء بين دول وشعوب العالم كافة، مشيدًا بأواصر المحبة والمودة والأخوة الراسخة التي تجمع الإمارات بالبحرين.

حضر اللقاء الأعضاء الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، خالد حسين المسقطي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، هالة رمزي فايز رئيس لجنة الخدمات، كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس.