عقد مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعه الاعتيادي الثامن برئاسة المهندس علي أحمد الدرازي، ومشاركة أعضاء مجلس المفوضين والأمين العام.

وقدم رؤساء اللجان النوعية الدائمة نبذة عن أعمال لجانهم وإنجازاتها خلال الثلاثة أشهر الماضية، حيث اطلع المجلس على موجزا عن الشكاوى الواردة، والمساعدات القانونية المقدمة، وحالات الرصد التي سجلتها المؤسسة خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي بلغت 132 وما اتخذ فيهم من إجراءات.

كما اطلع المجلس على نبذة بشأن الزيارات التي قامت بها لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق بالمؤسسة خلال الأشهر الثلاث الماضية إلى عدد من الأماكن من ضمنها مراكز الإصلاح والتأهيل ومركز الاحتجاز والتوقيف في الحوض الجاف بالإضافة إلى عدد من الدور الصحية والتعليمية.



بعدها أخذ المجلس علماً بالفعاليات المقترح إقامتها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى موجزا حول مشاركة عدد من أعضاء مجلس المفوضين في دورات تدريبية وورش عمل في مجال حقوق الإنسان، خارج مملكة البحرين.

من جانب آخر، كما أصدر مجلس المفوضين قرارًا بتجديد تعيين المستشار ياسر غانم شاهين أمينا عاما للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، لفترة أخرى تمتد لأربع سنوات، وقدم رئيس وأعضاء مجلس المفوضين التهنئة للأمين العام على الجهود التي بذلها في سبيل الارتقاء بعمل الأمانة العامة في الفترة الماضية، وتمنوا له التوفيق والنجاح.

واختتم المجلس أعمله باعتماد تقرير الأمانة العامة للربع الأخير من عام 2022، وقدم المجلس شكره للأمانة العامة على ما تقوم به من جهود في سبيل دعم عمل المجلس والمؤسسة.