أطلقت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مبادرة (أثر) للإرشاد الأسري للعام 2023، والتي تأتي انطلاقًا من إيمان المؤسسة بأهمية نشر الوعي والثقافة الأسرية الناجحة بمختلف أنواعها لأسرها، وتتضمن سلسلة من البرامج التوعوية والوقائية والنمائية لضمان فاعلية أدوار الأسرة وتعزيز الصحة النفسية وتحقيق الاستقرار الأسري والمجتمعي بمملكة البحرين.

وقالت رئيس قسم الإرشاد الأسري بالمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أمينة آل بن علي: تأتي هذه المبادرة لمواصلة الدعم النفسي والأسري الذي تقدمه المؤسسة لجميع الأسر من منتسبي المؤسسة بما يحقق الاستقرار الأسري لهم عن طريق تنظيم اللقاءات الإرشادية الأسرية للأسر المكفولة، كما تهدف إلى تثقيف المجتمع بأهم الجوانب الأسرية من خلال البرامج التوعية والوقائية ونشر الرسائل الإيجابية حول الصحة النفسية وإدارة الأسرة بفاعلية عن طريق اللقاءات الحوارية المباشرة. كما أكدت أهمية مشاركة الجمهور في التفاعل مع مجمل البرامج وطرح التساؤلات على المختصين في الشأن الأسري، حيث ستستضيف المؤسسة نخبة من الاستشاريين التربويين من داخل البحرين وخارجها عبر حسابها على الإنستغرام.



وقد دشنت المؤسسة المبادرة من خلال لقاء حواري شيق إدارة مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بالمؤسسة بدر علي قمبر حول مفهوم (الأسرة والهوية في التربية) من خلال استضافة الدكتور مصطفى أبوسعد الاستشاري النفسي والتربوي.