في إطار سعيها لتطوير الكفاءات البحرينية ومنحها الثقة في تولي المسؤولية وإبراز قدراتها المتميزة، أعلنت شركة نفط البحرين (بابكو) عن ترقية عدد من كوادرها لمناصب قيادية، بما يترجم سياسة مجلس إدارة الشركة في تحقيق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، من خلال منح الطاقات الوطنية الشابة الكفوءة المزيد من المسؤوليات والاعتماد على إمكانياتهم وقدراتهم المتميزة في تحقيق المزيد من النجاح بما يخدم مملكة البحرين.

وأصدر الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) قرارا بترقية ١٧ موظفا بحرينيا إلى مناصب قيادية في الشركة، معربا عن فخره واعتزازه بما قدموه من عمل وإنجازات أكدت على التزامهم وإخلاصهم وتفانيهم وسعيهم لتحقيق التميز. مؤكدا بأن شركة نفط البحرين (بابكو) تعتبر كوادرها الوطنية الشابة ”ثروتها الحقيقية“ في سبيل الوصول للنجاح وديمومة التطوير والارتقاء بكل مخرجات العمل. مشددا بأن الثقة بهذه الكوادر كبيرة جدا وأن الآمال معقودة عليهم لأنهم يمثلون بإذن الله استمرارية لمستقبل النجاح في هذا الصرح الوطني الذي يعد أحد الركائز الأساسية في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) على الدعم الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، والذي يوليه سموه للكفاءات الشابة بالشركة وتشجيعهم ومنحهم الفرص لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم عبر منحهم الثقة والدعم الكامل ليبدعوا ويحققوا الإنجاز.



وأوضح الدكتور جواهري بأن عملية التطوير الإداري وتأهيل الكوادر الشابة ومنحها المسؤولية القيادية تأتي ضمن السياسات التي اعتمدها مجلس إدارة الشركة إيمانا برؤية سمو الشيخ ناصر بأن ”الشباب هم العنصر القادر على تغيير المجتمعات للأفضل“، منوها بأن الشركة تشهد حاليا عملية تطوير للاستراتيجية والرؤية والهيكل بما يمنحها قوة أكبر على تحقيق الأهداف المعنية بها، مقدما شكره لرئيس مجلس إدارة الشركة السيد عبدالله جهاد الزين وأعضاء مجلس الإدارة على الدعم المستمر لسياسة تمكين الشباب الوطني المؤهل لتحقيق الإنجازات.

وهنأ الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) الكوادر التي تمت ترقيتها، متمنيا لهم التوفيق والنجاح وبذل المزيد من العطاء وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مشيدا بإخلاصهم والتزامهم بواجباتهم، ومعربا عن فخره بما حققوه من إنجازات وإبداع، مؤكدا بأن الآمال معقودة عليهم والتطلعات كبيرة ليحققوا المزيد من النجاح الذي يخدم مسيرة البحرين الغالية. بدورهم تقدم موظفو (بابكو) الذين تم ترقيتهم بجزيل الشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس وأعضاء ومجلس إدارة الشركة على هذه الثقة، معربين عن جهوزيتهم لتقديم كل خبرتهم وطاقاتهم لخدمة الوطن والشركة من مواقعهم، مشيدين بهذا الدعم والتقدير الذي حظوا به نتيجة عملهم في هذا الصرح الوطني الكبير.

وشملت الترقيات كلا من: السيد أحمد العربي مديرا أولا للمشتريات. الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة مديرا أولا للمبيعات. السيدة دانة بوخماس مديرا أولا للموارد البشرية. الشيخ إبراهيم بن خالد آل خليفة مديرا لاستراتجية الشركة وتطوير الأعمال. السيد نواف القائد مديرا للمشتريات. السيدة سماح الحمد مديرا للمخاطر والامتثال. السيدة الدكتورة لبنى صليبيخ مديرا للاتصال المؤسسي. السيد فيصل العلي مديرا للتخطيط وتحسين القيم المثلى. الآنسة مي العلي مديرا للعمليات التسويقية. السيدة نور الهدى الحسن مديرا للتدريب والتطوير. السيد علي الصباغ مديرا لإدارة المبيعات. السيد جاسم قطان مديرا للصحة والسلامة. السيدة مريم محمد مديرا لإدارة المحاسبة الإدارية. السيد عقيل عبدالله المحرقي مديرا للبيئة والحوكمة. السيد عصام كمال قائما بأعمال مدير المبيعات التجارية والتجارة. السيد حسين أحمد قائما بأعمال مدير المالية. الآنسة عبير نجران قائما بأعمال مدير الموارد البشرية.

يذكر بأن شركة نفط البحرين (بابكو) تمتلك سجلا كبيرا في دعم الكوادر الشابة وتمكينها، وتشرفت الشركة مؤخرا بالفوز بجائزة ”الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة“ عام 2022، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته سياساتها الداعمة لشباب بابكو وانعكاس إسهاماتهم وجهودهم إيجابا على خدمة مجتمع ووطنهم. كما فازت (بابكو) أيضا بجائزة ”الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم تقدم المرأة“ عن فئة الشركات الكبيرة بالقطاع الخاص عام 2022، وذلك بعد تفوق الشركة في تحقيقها لمدى متقدم في عملية تمكين ودعم المرأة وتقديم الفرص المتكافئة لها ومنحها الثقة في تولي المناصب القيادية ومراجعة سياسات الشركة لتدعم هذا التوجه المتميز.

كذلك تستمر (بابكو) في عملية تأهيل وتطوير الطاقات البحرينية وتمكينها لتبوء المناصب القيادية في الشركة. إذ أطلقت خطتها لتأهيل الكوادر الوطنية وفق مفهوم ”بابكو الغد“ والذي يستهدف تأهيل 500 مهندسا ليكونوا امتدادا مستقبليا لكوادر الشركة خلال السنوات القادمة بإذن الله.