هنأت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، منتسبي الجامعة الوطنية، بمناسبة فوز جناح جامعة البحرين بأفضل جناح للمؤسسات التعليمية في معرض البحرين الدولي للحدائق 2023م، مشيدة بالنتائج المشرفة التي حققتها في الجانب التعليمي والمعرفي والتوعوي للمعرض.

واختتم مساء اليوم الأحد (12 مارس 2023م)، معرض البحرين الدولي للحدائق، برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم كريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأكدت د. المضاحكة، حرص جامعة البحرين على زيادة الوعي وتثقيف المجتمع بأفضل الممارسات في مجال حماية البيئة، والاستخدام الأمثل للموارد المائية، والمحافظة على استدامتها بطرق مستوحاة من البيئة المحلية.



من جانبه، أعرب عميد كلية العلوم الدكتور محمد مصطفى الحلو، عن اعتزازه بفريق جامعة البحرين المشارك حيث قام طلبة جامعة البحرين بعرض المحتوى العلمي للجمهور طوال فترة المعرض، وكان تفاعل الجمهور مع جناح جامعة البحرين لافتاً، بسبب انسجام تصميم الجناح العلمي ومحتواه مع البيئة المحلية، هذا وجسد الجناح شعار المعرض "الماء: تجديد الحياة".

وسلط تصميم جناح جامعة البحرين الضوء على ارتباطنا بالمياه، والعودة بالذاكرة إلى الحقبة التي كان يمثل الماء فيها قلب حياتنا الاجتماعية، ولذلك فإن التصميم مستوحى من قصة القنوات المائية الشائعة في البحرين قديماً، التي تعرف بالسيب، فالتصميم مستوحى من البيئة المحلية، كما ركز الجناح في محتواه العلمي على التعريف باستدامة المياه، وتجديد الحياة بطرق مستوحاة أيضاً من البيئة المحلية، من خلال التعريف بنبات (القصبة) المستخدم في تنقية المياه من الملوثات المختلفة.

وجدير بالذكر، أن المعرض الذي أقيم في الفترة من 9– 12 مارس الجاري استقطب آلاف الزوار، وشهد 176 عارضاً - بينهم 68 عارضاً من البحرين - مشاركين بتصاميم ومنتجات وتقنياتوابتكارات في مجال الزراعة واستدامة المياه.