تنظم هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ممثلة بإدارة الاتصال والتسويق، يوم غد الثلاثاء، في الساعة 11 صباحًا، برنامجا تفاعليا، عبر حسابها الرسمي على الإنستغرام، @igabahrain، للحديث عن خدمات (التبليغ عن الحوادث المرورية البسيطة) عبر تطبيق المرور.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية المباشرة (iGA Live)، التي تنظمها الهيئة، بهدف نشر الوعي وتعزيز الثقافة الرقمية لدى الجمهور حول أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر البوابة الوطنية لمملكة البحرين bahrain.bh، والتطبيقات الإلكترونية والتي توفرها من خلال متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps.

ودعت الهيئة إلى المشاركة في البرنامج التفاعلي، الذي سيتم خلاله استضافة الرائد فايز أمين رئيس شعبة الإعلام والنشر بالإدارة العامة للمرور.



وأكدت الهيئة أن تنظيم هذا اللقاء التفاعلي، يأتي بهدف توعية الجمهور بخدمات التبليغ عن الحوادث المرورية البسيطة واستعراض أبرز اشتراطات هذه الخدمات وكيفية الاستفادة منها، إلى جانب تعزيز التواصل مع المستفيدين من هذه الخدمات من خلال الاستماع إلى ملاحظات ومقترحاتهم واستفساراهم والرد عليها خلال البث، موضحة أن خدمات التبليغ عن الحوادث المرورية البسيطة، تضم أربع خدمات إلكترونية، تُمكن المواطنين والمقيمين والزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة منها وهي خدمة التبليغ عن الحوادث المرورية، وخدمة عرض بلاغات الحوادث المرورية، وخدمة مواقع شركات التأمين، وخدمة الإقرار بالتسبب بالحادث المروري.

كما أكدت الهيئة أهمية هذه اللقاءات التفاعلية لاسيما على صعيد تعزيز الثقافة الرقمية ومشاركة المواطنين والمقيمين الإلكترونية، وأثر المقترحات والملاحظات التي يتفضلون بتقديمها في المساهمة في تطوير الخدمات والتطبيقات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية، مجددة في الوقت نفسه دعوتها للجمهور الكريم للمبادرة والمشاركة في هذا اللقاء المهم.

وتتاح خدمة الإقرار بالتسبب بالحادث المروري للجمهور عبر البوابة الوطنية bahrain.bh وعبر تطبيق خدمات المرور(eTraffic)، كما أن هذه الخدمة وخدمات التبليغ عن الحوادث المرورية وهي خدمة التبليغ عن الحوادث المرورية، وخدمة عرض بلاغات الحوادث المرورية، وخدمة مواقع شركات التأمين متاحة عبر تطبيق خدمات المرور (eTraffic).

ويمكن للمواطنين والمقيمين الحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمات والتطبيقات الإلكترونية الأخرى التي تقدمها الهيئة بالاتصال المباشر على 80008001 وتقديم مقترحاتهم واستفساراتهم وملاحظاتهم عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو تطبيق تواصل ومتابعة أخر مستجدات الهيئة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي @igabahrain.