خلال استقبال رئيس البرلمان الهندي...

أشاد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالروابط التاريخية التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية الهند الصديقة، مؤكدًا أنَّ الصداقة التاريخية بين البلدين تترسخ عبر التعاون المثمر، والتنسيق المتواصل في المجالات التنموية والحيوية، التي تعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس الشورى، سعادة السيد أوم بيرلا رئيس البرلمان الهندي، على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 – 15 مارس الجاري.



وأكد معالي رئيس مجلس الشورى أن العلاقات البحرينية الهندية الممتدة منذ عقود طويلة، شهدت العديد من المحطات والتحولات النوعية، خصوصًا في الجوانب التجارية والاستثمارية والاقتصادية والسياحية والتعليمية وغيرها من المجالات، لافتًا معاليه إلى أنَّ مجلس الشورى حريص على توسيع العلاقات البرلمانية، وتعزيز اللقاءات التشاورية والاجتماعات الثنائية التي تصب في اتجاه توحيد المواقف البرلمانية تجاه القضايا التي تحظى باهتمام ومتابعة برلمانات دول العالم.

من جانبه، تقدّم معالي السيد أوم بيرلا رئيس البرلمان الهندي، بعظيم الشكر وجزيل العرفان لمملكة البحرين، مشيدًا بالنجاح الذي تسجله المملكة في استضافتها رؤساء وممثلي البرلمانات في العالم.

وذكر معالي رئيس البرلمان الهندي أن مملكة البحرين تتبوأ مكانة دولية مرموقة، وتحظى بالتقدير والاحترام لدورها الفاعل وجهودها المخلصة الداعمة لنشر السلام والتعايش والتسامح بين مختلف دول وشعوب العالم، متمنيًا للمملكة مزيدًا من النماء والازدهار والتقدم في المجالات كافة.

حضر اللقاء سعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وسعادة السيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس.