الأكبر من نوعه على مستوى المملكة

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في أكبر تجمع شبابي للذكاء الاصطناعي والتعلم العميق يعقد في مملكة البحرين، والذي هَدف إلى تطوير مهارات المشاركين من خلال اتباع أساليب تدمج فيها المتعة مع التعلم، كما تضمنت مشاركة الهيئة تقديم اثنين من المسارات، اشتمل أحداها على خمس تحديات تغطي مستويات مختلفة للمبتدئين واللاعبين المتقدمين والمحترفين، بالإضافة إلى مسار تعليمي من خلال الجلسات التعليمية وورش العمل التي تغطي لغات البرمجة وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلم العميق. وحضر الحدث الكبير ممثلا عن الهيئة محللة البيانات الفضائية شيماء المير، حيث عرضت جهود الهيئة في دعم المبادرات المجتمعية التي تنشر الوعي في مجالات علوم وتطبيقات الفضاء.



حول تمثيلها للهيئة قالت المير: "لقد سرنا أن نكون جزءًا من هذا التجمع الشبابي للذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، فالهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ملتزمة بدعم وتمكين الشباب المهتمين بعلوم الفضاء والمجالات ذات الصلة. من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات يمكننا توفير فرص للشباب للتعلم واكتساب المهارات مع تمكينهم من المساهمة الفاعلة في تنفيذ مشاريع بحثية هادفة تحقق لهم بلا شك مستقبلا أفضل."

كما اضافت المير: "ان التحديات التي قدمتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تمثلت في التنبؤ بانبعاثات غاز الميثان من مدافن النفايات باستخدام صور وبيانات الأقمار الصناعية، مما يتيح للمشاركين الفرصة لتطبيق مهاراتهم ومعارفهم العلمية لإيجاد حلول لمشاكل من العالم الحقيقي. وتتطلع الهيئة إلى مواصلة المشاركة في المبادرات والفعاليات المجتمعية المماثلة والتي تدعم تطوير المهارات والمعرفة في علوم الفضاء والمجالات ذات الصلة".

الجدير بالذكر ان هذه الفعالية تُنظم بالتعاون بين تجمع مطوري Google في البحرين ومنصة كيرني الشبابية، وهي منصة شبابية توعوية وتعليمية يقودها مجموعة من الشباب البحريني الطموح الذي يتركز عملهم في نشر الوعي وتبادل المعرفة وتنمية مهارات الشباب في البحرين والوطن العربي الكبير.