قامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع مديرية أمن المنطقة الجنوبية بإزالة 173 فرشة مخالفة للباعة الجائلين الأجانب بمنطقة رأس زويد، ذلك ضمن سلسلة الحملات الرقابية والتفتيشية التي تقوم بها البلدية لرصد المخالفات.

وتضمنت أعمال الإزالة عن مصادرة المواد المعروضة من خضروات وفواكة تالفة واكسسوارات وهواتف ومواد غذائية غير صحية وملابس مستخدمة.



وأوضحت فرق الرقابة الميدانية ببلدية المنطقة الجنوبية بأنها نفذت مسحاً كاملاً لجميع مواقع تجمعات الباعة بالطرقات والساحات العامة في المنطقة ، حيث جرى مصادرة ٤ مركبات يستخدمها الباعة الجائلة لنقل الفرشات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه اصحابها

وأكَّدت بلدية المنطقة الجنوبية حرصها على تكثيف الجولات والحملات الرقابيّة ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة ، وتكثيف الجولات اليومية للقضاء على الظواهر السلبية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لسكان المنطقة، وذلك استناداً إلى أحكام المرسوم بقانون رقم 2 لسنة 1996 بشأن إشغال الطريق العام.

وبحسب المادة رقم (2) من القانون فأنه (لا يجوز بغير ترخيص من وزارة الإسكان والبلديات والبيئة إشغال الطريق العام في اتجاه أفقي أو رأسي، ولا يجوز الإشغال الناتج عن أعمال الحفر والبناء والهدم والرصف، ومد الأنابيب والأسلاك فوق أو تحت سطح الأرض أو عمل فتحات في الأرصفة وما شابه ذلك).

كما (يحظر ترك منقولات خارج المحلات أو المصانع أو المخازن أو المنازل إلا لأقصر مدة تلزم لإجراء الشحن أو التفريغ وبشرط عدم تعطيل المرور. كما يمنع القانون وضع أرفف وحاملات للبضائع ومظلات وما شابه ذلك، ولا وضع بضائع ومهمات ومعروضات ومقاعد ومناضد وصناديق وأكشاك وما شابه ذلك، ولا المعدات اللازمة لإقامة الحفلات أو الزينات والأفراح). .