على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

استقبل معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي رئيس مجلس النواب، صباح اليوم، معالي السيد نيلي ماتي رئيس برلمان جمهورية زامبيا الصديقة، والوفد المرافق، والمشارك في أعمال الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة بمركز البحرين العالمي للمعارض.

وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية زامبيا، مؤكدًا معاليه حرص مملكة البحرين على تطوير كافة مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين.



وأشار معاليه إلى اهتمام مجلس النواب بتعزيز التعاون البرلماني المشترك، وأهمية التنسيق البرلماني العربي الافريقي، ودعما لدور الدبلوماسية البرلمانية في المحافل والمشاركات الدولية، وبما يرسخ المكانة الرفيعة والحضور البارز والثقل العربي والافريقي في الاتحاد البرلماني الدولي.

من جانبه، أعرب معالي رئيس برلمان جمهورية زامبيا عن بالغ شكره وتقديره لجهود معالي رئيس مجلس النواب خلال رئاسته للجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي، والتي كان لها بالغ الأثر في نجاح اعمال الجمعية وقراراتها الصادرة.

ومؤكدا حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب من التعاون الثنائي، ومتطلعا لمزيد من التعاون والتنسيق البرلماني المشترك، ومشيدا بالتنظيم الاحترافي والاستضافة الكريمة التي قدمتها مملكة البحرين للوفود المشاركة، والتي اجمعت على تميز التنظيم البحريني لأعمال الجمعية ١٤٦ للاتحاد البرلماني الدولي.

حضر اللقاء أصحاب السعادة:

عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب منير ابراهيم سرور عضو لجنة الخدمات، والنائب مريم صالح الظاعن عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني.