أكد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، أن مملكة البحرين سجّلت قصة نجاح برلمانية ودولية مشرّفة، اتسمت بالتميّز والتفرّد والتفوّق، من خلال احتضان المملكة لأكبر تجمع عالمي لرؤساء وممثلي البرلمانات والاتحادات البرلمانية، وأعرب الوفد عن الفخر والاعتزاز بالرسائل الإنسانية النبيلة، التي انطلقت من مملكة البحرين لمضاعفة مساعي وجهود البرلمانيين في نشر السلام والتعايش والتسامح ومكافحة التعصب والتطرف.

وأوضح الوفد أنّ مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، وبمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تقدم النماذج السامية، والصور المضيئة للقيم والمبادئ الراسخة في الاحترام والتعايش والتسامح والإخاء والمحبة لشعوب ودول العالم كافة.

جاء ذلك في ختام مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، برئاسة رئيس مجلس الشورى علي الصالح، في اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة، التي تركزت حول الموضوع العام "تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة: مكافحة التعصب". حيث شارك في الاجتماعات أكثر من 1700 شخصية برلمانية تمثل نحو 143 دولة، إلى جانب المنظمات الدولية والاتحادات البرلمانية.



وأشار وفد الشعبة البرلمانية إلى أنَّ توافد أكثر من 60 رئيس برلمانٍ وأكثر من 1700 شخصية برلمانية على مملكة البحرين، يعتبر إنجازاً ونجاحاً كبيراً في مسيرة العمل التشريعي بمملكة البحرين، مؤكدًا الوفد أن انعقاد اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، شكّل فرصة لتبادل التجارب والخبرات البرلمانية، وعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية والاجتماعات مع عدد من رؤساء وممثلي البرلمانات من الدول الشقيقة والصديقة.