نظمت السفارة البريطانية بالتعاون مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وClever Play فعالية اليوم العلمي والتي تهدف لاستقطاب وتوعوية جيل المستقبل من عمر 3 إلى 14 سنة عن مختلف علوم المستقبل. تأتي مشاركة الهيئة في هذه الفعالية تحقيقاً لأهدافها المرجوة في نشر الوعي عن أهمية علوم الفضاء لدى الناشئة والشباب لما له من أهمية كبيرة.

قدمت الهيئة خلال مشاركتها 7 برامج تعليمية وتثقيفية تم تصميمها خصيصا لتتناسب مع الأطفال من عمر 3 إلى 14 سنة، حيث تعمل على تحفيز وتشجيع مهارة التفكير الإبداعي والتحليلي وحل المشكلات، وقد لاقت استحسان العديد من الأطفال وأولياء الأمور. كعربون محبة للتعليم المستمر، وزعت الهيئة نسخ مجانية من مجلة SEEK كهدية لجميع الأطفال الذين شاركوا في هذه الفعالية. وتعد هذه المجلة الوحيدة من نوعها التي تهدف إلى تعزيز أهمية علوم الفضاء، والتكنولوجيا، والرياضيات، والهندسة من خلال التحديات العلمية المخصصة للناشئة والتي تم تطويرها من خلال التعاون الوثيق مع Clever Play.



خلال حضوره للفعالية قال سعادة السفير البريطاني رودي دراموند"من الرائع مشاهدة اندماج الأطفال بشكل فعال مع مختلف الأنشطة التي تم تصميمها خصيصاً لتتناسب مع أعمارهم. نحن نؤمن بأن هناك دورا رئيسيا للألعاب في تطوير التفكير الإبداعي لدى الأطفال من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لحل المشكلات. نحن سعداء جداً بالتعاون مع كل من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وClever Play ، ونتطلع من خلال هذا التعاون المثمر إلى إلهام العديد من هؤلاء الأطفال لممارسة إحدى المهن في قطاع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في المستقبل، خاصةً أن تلك المجالات ترتبط بشكل وثيق مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي".

من جانبه قال سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء: "مشاركة الهيئة تأتي لتؤكد على أهمية الاستثمار في جيل المستقبل وتطوير منهجيات التعليم بما يتماشى مع التطورات العلمية ولمواكبة متغيرات سوق العمل في كافة القطاعات لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. ان دعم مثل هذه الفعاليات والمشاركة فيها يسهم في تنمية مواهب وقدرات الأطفال الإبداعية وتوسيع مداركهم وتشجيع أولياء الأمور على تبني فكرة التعلم المبتكرة." وأضاف العسيري: "نحن سعداء بهذه المشاركة المثمرة، ونتقدم بخالص الشكر لسعادة السفير البريطاني لدى المملكة على اتاحة الفرصة للهيئة للمشاركة وعلى الدعم الذي لمسناه منه والحرص على أن تحقق الفعالية كافة أهدافها، كما لا يفوتني أن أشكر كافة أعضاء فريق العمل من السفارة والهيئة ومؤسسة Clever Play الذين تولوا التحضير والتنسيق والتنفيذ لهذه الفعالية وبصورة احترافية ساهمت في نجاحها."

من جانبها قالت الشيخة لطيفة بنت محمد آل خليفة العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (كليفر بلاي) "سعيدين جداً بمشاركتنا في هذه الفعالية التعليمية المتميزة والتي أبحر فيها الأطفال في رحلة شيقة وثرية بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة، مليئة بمتعة التجربة والاكتشاف العلمي، في أجواء تطبيقية تفاعلية تحفز عقولهم على الابتكار، وتطلق خيالهم نحو آفاق رحبة من الابداع والاختراع. وقد تم تصميم ركن Clever Play بعناية لتوفير بيئة ملهمة ومحفزة في عدة مشاريع علمية تتمحور حول موضوعات ذات أهمية للمملكة البحرين، مثل الاستدامة والطاقة المتجددة والتغير المناخي وغيرها."

تجدر الإشارة إلى ان الفعالية شهدت اقبالا واسعا من مرتادي مجمع سنتي سنتر، حيث تجاوز عدد الأطفال المشاركين 200 مشارك، بالإضافة إلى حضور أولياء الأمور وعدد من المهتمين بالجوانب التوعوية والتثقيفية.