في ورشة بالتعاون مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)

تعرَّف طلبة وأساتذة البرامج الهندسية في كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين إلى مفاهيم السلامة الجديدة، والاسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، وذلك خلال ورشة تدريب، نظمها قسم البرامج الهندسية بعنوان: "الصحة والبيئة والسلامة المهنية"، بالتعاون مع قسم السلامة والصحة والبيئة في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

وهدفت الورشة، إلى نقل الخبرات العملية في البيئات الصناعية، إلى منتسبي الكلية ولا سيما فيما يتعلق بتوفير السلامة والصحة أثناء العمل في المنشأة الصناعية. وقد حضر الورشة أكثر من 45 طالباً وطالبة من برنامجي الدبلوم المشارك في الهندسة الميكانيكية، والدبلوم المشارك في الهندسة الكهربائية من قسم البرامج الهندسية. وتمَّ التعريف فيها بمتطلبات ومستجدات السلامة، والصحة، المهنية بوصفها جزءاً من العمل في الورش والمختبرات الصناعية في مرحلة التعليم الجامعي، وتهيئة الطلبة للدخول إلى سوق العمل.



وقدم الورشة رئيس قسم الامتثال في قسم السلامة والصحة والبيئة بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) هشام السيد العلوي، إذ تحدث عن القواعد الأساسية لمفاهيم الصحة السلامة والبيئة، ومدى أهمية تطبيق هذه المفاهيم في بيئة العمل، بالإضافة إلى تعريف الحضور بمسؤوليات أصحاب الأعمال والموظفين على حد سواء.

كما قدم مشرف التمريض في شركة ألبا أحمد الصايغ، عرضاً وضح من خلاله الاسعافات الأولية، التي شملت: الانعاش القلبي الرئوي، وكيفية استخدام جهاز مزيل الرجفان، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وفق الممارسات والاشتراطات الطبية والصحية التي أوصت بها المنظمات الصحية العالمية.

ومن جانبها، أشادت مديرة قسم البرامج الهندسية في كلية التعليم التطبيقي الدكتورة وفاء حسن المدني، بمستوى التعاون بين قسم الموارد البشرية والتدريب بشركة البا البحرين مع جامعة البحرين، فيما يخص ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي والتطبيقي، وعلى توفيرهم خطة تدريبية شاملة للسلامة المهنية لمجموعة من الطلبة وجميع منتسبي قسم البرامج الهندسية بكلية التعليم التطبيقي.