بمناسبة شهر الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، دعت سفارة الإمارات العربية المتحدة في المنامة قسم الابتكار في كلية الدراسات العليا ممثلاً في البروفيسور عودة الجيوسي، والدكتورة عفاف بوغوى إلى تقديم محاضرة حول أساسيات الابتكار في العمل المؤسسي. حيث عرض الدكتور الجيوسي مناهج الابتكار في عصر اقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي. هذا ونوه كل من الدكتور الجيوسي، والدكتورة بوغوى الى أهمية وجود نماذج مبتكرة في العمل المؤسسي لتوفير الوقت والجهد وتطوير استراتيجيات تواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما قامت الدكتورة عفاف بوغوى بتقييم مشاريع مبتكرة لتطوير الابتكار في السفارة حيث تم إعلان المشاريع الفائزة في نهاية الحفل.

جاء شهر الابتكار في الإمارات العربية المتحدة بعد نجاح أسبوع الإمارات للابتكار على مدار سنتين في 2015 و2016، حيث تم الإعلان عن امتداد الأسبوع ليكون شهراً كاملاً خلال شهر فبراير 2018 وهو حدث وطني يحتفل بالابتكار في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ويهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، وبناء القدرات ونشر ثقافة الابتكار في الدولة، وتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد على تبني ممارسات الابتكار، وإطلاق وتنفيذ مبادرات وأفكار مبتكرة نوعية على مستوى الدولة.



وجاءت مشاركة جامعة الخليج العربي في هذه الفعاليات، تعزيزاً لدورها الرائد في تحفيز ثقافة الابتكار، وريادتها في إنشاء أول برنامج دكتوراه في إدارة الابتكار، والذي نجح على مدى سنوات في تخريج قيادات خليجية نجحت في تعزيز ثقافة الابتكار وتطبيقاتها في مختلف الميادين في مجتمع الخليج العربي.