تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، نظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الفحص البيطري لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة التي ستنطلق اليوم السبت في قرية البحرين الدولية للقدرة بدعم من شركة نفط البحرين "بابكو" ومركز البحرين للمجوهرات وتكنو جيم بالإضافة إلى رعاية الشركات والمؤسسات للموسم الجاري.

وشهد الفحص البيطري مشاركة كبيرة من الاسطبلات والفرسان في اجتياز جيادهم الفحص، حيث جرى الفحص بسلاسة تنظيمية جيدة من اللجان البيطرية والتحكيمية، إضافة إلى أنه تم ترقيم الجياد وتوزيع القمصان على الفرسان، ووزن الفرسان.

وبهذه المناسبة، رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية، مشيرا سموه إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع ومن المؤكد أن تشهد السباقات اثارة وندية بارزة بين الجميع في ظل الاستعدادات المثالية من جميع المشاركين.



ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدعم المقدم من الشركات والمؤسسات، معربا سموه عن تقديره لكافة الداعمين والرعاة.

3 سيارات

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بتخصيص 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق الاسطبلات الخاصة الذي سيقام السبت، إضافة إلى تخصيص جوائز مالية للفرسان الفائزين من الرابع حتى 20 بمبلغ وقدره 32 ألف و400 دينار.

سباقات اليوم

وستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة تنظيم العديد من السباقات اليوم، حيث ستكون الأنظار شاخصة نحو السباق الدولي لمسافة 120 كم، وأيضاً السباق المحلي لمسافة 100 كم، والسباقات المحلية التأهيلية لمسافة 40 و80 كم.

علما أن السباقات الرئيسية على الألقاب ستقام السبت عبر سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم والسباق الدولي المفتوح لمسافة 120 كم، حيث سيتم تتويج الفائزين بعد السباق.

أهداف عديدة

وأكد عدد من الفرسان المشاركين في السباقات أن أهداف عديدة يسعون لتحقيقها في سباق اليوم.

· الفارس محمد خالد الرويعي من فريق فيكتوريوس أكد بأن الفريق يحظى بدعم كبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق وهو دافعا كبيرا للفرسان في تقديم أفضل المستويات وتحقيق الأهداف التي تم وضعها في السباقات، مبينا إلى أن فريق فيكتوريوس دائما يتطلع لتحقيق المركز الاول في كافة السباقات، مشيرا إلى أن المنافسة ستكون صعبة ومفتوحة بين كافة الاسطبلات والفرسان.

· يرى الفارس يوسف حمد من فريق الزعيم أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دائما ما تشهد منافسة قوية ومثيرة في جميع السباقات، علاوة على أن السباقات الرئيسية سيسعى فيها الفرسان لتحقيق المراكز الاولى وشرف الصعود على منصة التتويج، مبينا إلى أن فريق الزعيم جاهز للمنافسة القوية وتأكد قدراته الفنية العالية عبر حصد المراكز الأولى.

· أما الفارس بدر فهد من فريق النصر أشار إلى أن الفريق خاض عدد من الحصص التدريبية المكثفة في الفترة الماضية تحضيرا لهذه السباقات التي يسعى فيها لإنهاء الموسم بأفضل طريقة عبر المنافسة القوية والصعود على منصة التتويج، مبينا إلى أن الفريق يمتلك نخبة من الفرسان المتميزين القادرين على العطاء وجياد متميزة من خلال جاهزيتها الكبيرة في التدريبات السابقة ووصلت إلى كامل الجاهزية.

· الفارس عبدالرحمن خالد من فريق الفرسان أشار إلى أن السباقات الماضية في الموسم الحالي كانت قوية ومثيرة وهو مؤشر يؤكد بأن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستكون قوية وصعبة جدا على الجميع، متوقعا أن تكون المنافسة مفتوحة بين الجميع.