برعاية سمو الشيخة منيرة بنت خالد بن حمد

بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبرعاية وحضور سمو الشيخة منيرة بنت خالد بن حمد آل خليفة انطلقت اليوم الخميس 13 مارس 2023 على صالة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة لذوي الإعاقة بطولة العالم للألعاب الإلكترونية للسيدات والتي تقام بتنظيم من الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية.



وحضر حفل الافتتاح سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ومعالي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسعادة الدكتورة جليلة بنت سيد جواد حسن وزيرة الصحة وسعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة وسعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية وسعادة السيد حسين الكوهجي رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية وعدد من المسئولين والمدعوين وكبار الضيوف.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بإقامة بطولة العالم للألعاب الإلكترونية للسيدات والذي يعتبر حدثا فريدا من نوعه لما له من دور في استقطاب عشاق الألعاب الإلكترونية من الفتيات في منافسات رياضية شريفة تتخذ طابعا شبابيا وترفيهيا في آن واحد بجانب الإنعكاسات الإيجابية لهذا التجمع في تعزيز الروابط بين اللاعبات المشاركات وتنمية تفكيرهن وقدراتهن في ألعاب الذكاء الإلكترونية.

وأضاف سموه " أصبحت الألعاب الإلكترونية تحتل اهتماما كبيرا ولها رواج واسع بين الشباب بالإضافة إلى أنها قد اصبحت تمثل سوق تجاري ضخم في ظل الإقبال الواسع عليها ولما لها من شعبية جيدة وإنعكاسات إيجابية في حال ممارستها بالصورة الملائمة والمفيدة وهو ما دفع لتأسيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية ليلبي احتياجات ومتطلبات أبنائنا من كلا الجنسين في إقامة بطولات ودورات تنافسية تبرز طاقاتهم وإمكاناتهم..".

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية في التنظيم والإعداد للبطولة من خلال التنظيم الرائع للمكان وتوفير كافة التجهيزات والمعدات مشيدا بدور الشركات الراعية والداعمة وكافة اللجان العاملة في إنجاح الحدث متمنيا سموه لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

كما القى السيد حسين الكوهجي رئيس إتحاد الألعاب الإلكترونية كلمة أعرب فيها عن خالص شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم وحضور سموه لحفل الافتتاح والذي يمثل تشريفا كبيرا لأسرة اتحاد الألعاب الإلكترونية.

وأعرب الكوهجي عن شكره لسمو الشيخة منيرة بنت خالد بن حمد آل خليفة على رعايتها الكريمة لهذه البطولة والتي تقام في إطار حرص الاتحاد للإهتمام بالألعاب الإلكترونية واستقطاب أكبر عدد من اللاعبين من كلا الجنسين وبالأخص الفتيات اللواتي يعشقن تلك الألعاب الإلكترونية التي تنمي العقل والفكر والتنافس الشريف فيما بينهن، معربا عن خالص شكره وتقديره لكافة الجهات الراعية والداعمة للمهرجان.

بعد ذلك ألقى رئيس بطولة Girl Gamer السيد فرناندو بريرا والذي عبر عن بالغ شكره وتقديره لمملكة البحرين على استضافة البطولة مثمنا الجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية في الاستضافة معربا عن ثقته بنجاح الحدث.