زار صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مقر مجلس التنمية الاقتصادية في خليج البحرين، صباح اليوم السبت، وذلك في إطار زيارة سموه إلى مملكة البحرين.

ولدى وصول سموه إلى مقر مجلس التنمية الاقتصادية، كان في مقدمة مستقبليه الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، وعدد من المسؤولين.



وفي مستهل الزيارة، رحَّب بصاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والوفد المرافق، في مجلس التنمية الاقتصادية، منوهاً بما يجمع بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية من روابط وأواصر أخوية وتاريخية متميزة، نابعة من اهتمام وحرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، بما يسهم في رفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالة الملك المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ولفت إلى ترحيب مملكة البحرين الدائم بتعزيز أوجه التعاون مع الأردن عبر زيادة مستويات التبادل التجاري، وفتح آفاق أوسع من الشراكات الداعمة للخطط التنموية في كلا البلدين، ودعم مساعي التكامل الاقتصادي والصناعي، والاستفادة من المقومات المشتركة والتسهيلات التي يقدمها البلدان للمستثمرين من القطاع الخاص.

هذا، واطَّلع صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال على عرض قدمه معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني عن آلية العمل في حكومة مملكة البحرين، والذي تخلله ملخص لأداء اقتصاد المملكة، وموجز بشأن مستجدات خطة التعافي الاقتصادي، وما تم إنجازه على صعيد تعزيز النمو الاقتصادي وفق مسارات وتطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما اطَّلع سموه على المزايا والفرص الاستثمارية وبيئة الأعمال في مملكة البحرين، والتعريف بالمشاريع التنموية الكبرى، والدور الذي يضطلع به مجلس التنمية الاقتصادية في تعزيز الاستثمارات في القطاعات الحيوية المختلفة، وما يقدمه من خدمات للمستثمرين، والجهود التي بذلتها مملكة البحرين لتنويع القاعدة الاقتصادية.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور