الزعيم يحصد لقب السباق الدولي.. واسطبل الرفاع بطلا للاسطبلات الخاصة

الأبطال: منافسة قوية وختمنا الموسم بأفضل صورة


برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أقيمت منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة التي نظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بدعم من شركة نفط البحرين "بابكو" ومركز البحرين للمجوهرات وتكنو جيم بالإضافة إلى رعاية الشركات والمؤسسات للموسم الجاري وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.



وأقيم سباق الاسطبلات الخاصة الذي توج بلقبه الفارس محمد الهاشمي من اسطبل الرفاع، فيما فاز الفارس عاصم عبدالواحد من اسطبل الزعيم بلقب السباق الدولي المفتوح على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسافة 120 كم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المستويات البارزة التي شهدتها مراحل السباقات تؤكد مضي القدرة البحرينية على الطريق الصحيح مما ينتج عن مواصلة ارتقائها إلى أعلى المستويات وتسهم في تحقيق النتائج الايجابية في المشاركات الخارجية خصوصا أن الفرسان ترتفع مستوياتهم الفنية في البطولات المحلية وينعكس ذلك على المشاركات في الخارج وهو ما كان واضحا طوال الفترة الماضية عبر تحقيق سلسلة من الانجازات المتميزة للقدرة البحرينية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن القدرة البحرينية كتبت فصل جديد من فصول النجاح بإنتهاء الموسم 2022/2023 بأعلى المستويات الفنية والتنظيمية والإدارية، حيث شهد الموسم نجاحا ملحوظا من حيث المشاركة الواسعة والوجوه الجديدة التي أفرزتها بطولات القدرة وهو أحد الأهداف التي دائما نتطلع للسير عليها برؤية وجوه شابة قادرة على حمل لواء القدرة البحرينية في الفترة القادمة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالرعاة والداعمين للبطولة، مشيرا سموه إلى أن تقديمهم هذا الدعم يؤكد حرصهم على المساهمة في تحقيق النجاح لسباقات القدرة ويجسد دعمهم للقطاعين الشبابي والرياضي.

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في سباق الاسطبلات الخاصة والسباق الدولي المفتوح، مبينا سموه إلى أن الفوز ثمرة جهودهم الكبيرة في السباق في كافة المراحل.

متابعة السباق

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كافة مراحل السباق حيث حرص سموه على توجيه الفرسان وتقديم كامل الدعم لهم مما ساهم في إعطاء الفرسان حافزا معنويا كبيرا في إنهاء المراحل بنجاح.

صور


صور


صور


تتويج الأبطال

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبطال السباق الدولي المفتوح وسباق الاسطبلات الخاصة.

وحاز على المركز الأول في السباق الدولي المفتوح فارس فريق الزعيم عاصم عبدالواحد بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و22 دقيقة و45 ثانية)، وزميله في نفس الفريق الفارس جابر بدر فاز بالمركز الثاني بزمن وقدره (4 ساعات و40 دقيقة و27 ثانية)، وفارس فريق فيكتوريوس محمد عبدالحميد الهاشمي حصل على المركز الثالث بزمن وقدره (4 ساعات و44 دقيقة و55 ثانية).

أما في سباق الاسطبلات الخاصة، توج الفارس محمد عبدالحميد الهاشمي من اسطبل الرفاع بالمركز الأول بزمن وقدره (4 ساعات و44 دقيقة و55 ثانية)، فيما حافز على المركز الثاني محمد إبراهيم السبيعي من اسطبل آر أم بزمن وقدره (4 ساعات و55 دقيقة و55 ثانية)، والمركز الثالث الفارسة ماودي راديليت من اسطبل الأصايل بزمن وقدره (4 ساعات و57 دقيقة و28 ثانية).

صور


صور


صور


صور


صور


صور


بطل الاسطبلات الخاصة: تتويج لموسم مثالي

أكد الفارس محمد عبدالحميد الهاشمي من اسطبل الرفاع بطل سباق الاسطبلات الخاصة أن هذا الفوز بالمركز الأول جاء ثمرة لعمل دؤوب من الاسطبل طوال الموسم، مبينا إلى أن المنافسة على المركز الأول لم تكن سهلة في ظل المستويات البارزة التي شهدها السباق والمنافسة القوية على المراكز الأولى.

وقال: "تغمرني السعادة الكبيرة بحصولي على المركز الأول، إنه شرف كبير أن أنال لقب بطولة تحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وهذا التتويج لا يحسب لي فقط إنما هو تتويج لموسم مثالي من الاسطبل والأعضاء من الجهازين الفني والإداري والفرسان".

وتابع "سيكون هذا اللقب حافزا لنا في مواصلة تحقيق الألقاب في الموسم القادم، لقد كان موسما رائعا شهد منافسة قوية ومستويات بارزة طوال البطولات السابقة، نبارك لكافة الفائزين بالألقاب ونشيد بالمستوى التنظيمي الذي خرج عليه الموسم الحالي".

بطل السباق المفتوح: سباق قوي واستحقينا الأول

قال الفارس عاصم عبدالواحد بطل السباق المفتوح أن المستويات الكبيرة التي شهدها السباق الدولي المفتوح يؤكد مكانة القدرة البحرينية ومستوياتها المتطورة عاما بعد الآخر وهو ثمرة دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يقدم كامل الدعم لكافة الاسطبلات والفرسان مما ساهم في تطور هذه الرياضة العريقة.

وأضاف "كنا على دراية بأن السباق سيكون صعبا، خصوصا أنه يأتي كآخر بطولة في الموسم، إنه شعور رائع أن نحقق اللقب في ختام الموسم وفي بطولة تحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ولاشك أن هذا الفوز جاء بتكاتف جميع الفريق وعملهم الدؤوب وحرصهم على تحقيق النتائج الايجابية".

وتابع "انتهى موسم رائع من كافة النواحي، المنافسة كانت قوية، ورأينا مستويات رائعة، أقدم الشكر إلى الاتحاد الملكي على التنظيم المثالي للموسم، وأقدم التهاني لكافة الفرسان الذي حققوا الألقاب في الموسم الحالي".

مشاركة من خارج البحرين

وشهدت بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مشاركة واسعة من خارج مملكة البحرين، حيث شارك فرسان من عدة دول مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية والدانمارك وسويسرا.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور