افتتح حسن عبدالله المدني نائب محافظ محافظة العاصمة، المؤتمر العلمي الأول (الرياضة أسلوب حياة .. مجتمع صحي منتج)، والذي أقيم في جامعة العلوم التطبيقية بتنظيم من مركز تمكين شباب رأس الرمان بالتعاون مع محافظة العاصمة ووزارة شؤون الشباب، وسط مشاركة مجموعة من المهتمين والناشطين في المجال الرياضي والصحي والشبابي.

وبهذه المناسبة ، أكد نائب محافظ العاصمة أن المؤتمر يتوافق مع الجهود التي تبذلها محافظة العاصمة في دعم مختلف البرامج المجتمعية الهادفة، ويتسق مع برنامج المدن الصحية الذي يضع ضمن أهدافه جعل الرياضة أسلوب حياة لبناء مجتمع صحي، مشيراً إلى أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على أحدث التجارب والممارسات والأبحاث العلمية في مجال الرياضة والصحة عبر مشاركة مجموعة من المهتمين بالتربية البدنية وعلوم الرياضة والمختصين من مختلف المؤسسات.

وأكد نائب المحافظ، أن دعم محافظة العاصمة لإقامة المؤتمر العلمي بالتعاون مع مركز شباب تمكين رأس الرمان، يأتي من منطلق إيمانها بأهمية المنتديات العلمية الاجتماعية والصحية والتربوية والثقافية والرياضية في نشر الوعي والمعرفة بين المواطنين والمقيمين، مشيداً بتبني المركز تنظيم المؤتمر بما يعكس حرصه على القيام بدوره تجاه قطاع الشباب والرياضة والمجتمع بصورة عامة.



وشهد المؤتمر 3 جلسات نقاشية، الأولى كانت بعنوان "دور المؤسسات الرياضية والإعلامية في نشر الثقافة الرياضية لدى الشباب، والرياضة النسائية وما تواجهه من تحديات نفسية واجتماعية واقتصادية"، بإدارة د. عصام عبدالله مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم سابقاً ومساعد مدرب منتخب البحرين لكرة اليد.

والجلسة الثانية بعنوان "الإنجازات الحكومية في مجال توفير معايير جودة الحياة في المدن السكنية، والنشاط الرياضي ودورة في خدمة التنمية المستدامة وتحقيق هدف الوصول للمدن الصحية" بإدارة د. أنعام النجار أستاذ تربية رياضية بجامعة البحرين.

أما الجلسة الثالثة فكانت بعنوان "دورة الأنشطة الرياضية الترويحية المجتمعية في حماية الشباب من السلوكيات الخاطئة وآثارها النفسية والاجتماعية، ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في وضع التشريعات والخطط المتعلقة بتطوير القطاع الرياضي" في المجتمع بإدارة المستشار د. عبدالكريم عبدالله الحربي مستشار قانوني من المملكة العربية السعودية.