ترأس الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وفدًا من منتسبي الهيئة في زيارة عمل للمركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في جامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين.

وكان في استقبال الوفد مدير المركز الدكتور علي محمد صالح الشحي، وعدد من مسؤولي المركز، حيث تم بحث فرص التعاون والشراكة في مجالات قطاع الفضاء بما ينسجم مع أهداف الطرفين الرامية إلى بناء الشراكات الاستراتيجية والتعاون الإقليمي والدولي وتحقيق التكامل النوعي.

وتطرق الجانبان إلى سُبل التعاون البحثي والتعليمي في مجالات الفضاء بهدف الانتفاع المتبادل من الخبرات والإمكانيات المتوفرة، خصوصًا في مجالات تحليل البيانات والصور الفضائية وإجراء الاختبارات المتنوعة لمختلف أنواع الأقمار الصناعية والتدريب المتقدم في مجالات الاستشعار عن بعد، إضافة إلى تشغيل المحطات الأرضية، واستقبال البيانات الفضائية والفرص التعليمية، بالإضافة إلى عدد من مجالات التعاون الأخرى، والتي سيعلن عنها مستقبلاً.



وبهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد إبراهيم العسيري أن التعاون بين الجانبين يأتي انطلاقًا من العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين وبما يعكس تطلعات قيادة البلدين حفظهم الله ورعاهم، مشيرًا إلى وجود عدد من المشاريع المشتركة في مجالات الفضاء، بالإضافة إلى الحرص على تبادل الخبرات والمعلومات والتنسيق بشكل مستمر، معربًا عن خالص تقديره وامتنانه للدكتور على الشحي وكل المعنيين في المركز على ما بذلوه من جهد لتذليل كافة التحديات للدفع بالتعاون بين الجانبين إلى مستويات أرحب، مثنيًا على ما وجده الوفد البحريني من حسن الاستقبال وكرم الضيافة ورقي مستوى التنظيم.

وتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية للاطلاع على إمكانيات المركز الوطني، والذي يعد من أحدث المراكز وأكثرها تقدمًا، وعقد اجتماعات بين المعنيين من المختصين لدى الطرفين.