شق لاعبا منتخب البحرين للدارتس عارف عباس وباسم محمود طريقهما بنجاح إلى الدور نصف النهائي في بطولة مصر المفتوحة للدارتس التي تسبق انطلاق منافسات البطولة العربية المفتوحة للدارتس التي ستقام في مدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية ابتداء من اليوم الإثنين.

وسيلتقي لاعبا البحرين مع بعضهما لتحديد الطرف الأول في المباراة النهائية، وهو ما يعني وجود لاعبي بحريني في اللقاء الختامي وفرصة التتويج باللقب لصالح مملكة البحرين.

وكان عارف عباس قد استهل مبارياته بملاقاة محمد صلاح وتغلّب عليه بأربعة أشواط دون مقابل، وفي ثاني مبارياته التقى مع زميله البحريني عارف مراد وتمكن من الفوز بأربعة أشواط مقابل شوط واحد، وفي ثالث مبارياته واجه اللاعب أمين الله لا وانتو وحقق انتصارًا صعبًا بأربعة أشواط مقابل شوطين، وذلك في الدور ربع النهائي.



وبدأ باسم محمود مبارياته بمواجهة أحمد شادوفة وحقق انتصارًا متميزًا بأربعة أشواط دون مقابل، ليتأهل إلى ملاقاة بوسكو ليبي ويكرر الانتصار ولكن بأربعة أشواط مقابل شوط واحد، فيما كانت أصعب مبارياته أمام جوب هنري في الدور ربع النهائي التي انتهت لصالح لاعب منتخبنا بأربعة أشواط مقابل ثلاثة أشواط ليعلن تأهله إلى الدور نصف النهائي بعد مباراة صعبة وهي الأقوى في البطولة.

في المقابل افتتح البحريني عارف مراد مبارياته بالفوز على محمد حمودة بأربعة أشواط مقابل شوط واحد، ليصطدم بلاعب منتخبنا عارف عباس ويخسر أمامه بأربعة أشواط مقابل شوط واحد ويفقد فرصة مواصلة مشواره في البطولة.

وقال عارف عباس إن تأهل لاعبين بحرينيين إلى الدور نصف النهائي في بطولة شارك فيها لاعبين ألمان ومصريين وأوغنديين وجزائريين وفلبينيين دلالة على تميز لاعبي الدارتس في مملكة البحرين بفضل الدعم الذي تلقاه اللعبة من اللجنة الأولمبية والهئية العامة للرياضة والاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس لوضع اللعبة على خارطة العالم ونقلها إلى أعلى المستويات التنافسية.

وأشار عباس إلى أن بطولة مصر المفتوحة تميزت بالتنافس القوي بين جميع اللاعبين، منوهًأ إلى أن مبارياتها ساهمت بشكل كبير في إدخال اللاعبين في أجواء المباريات عبر مباريات قوية ذات طابع تنافسي رفيع، وهي خطوة جيدة تُحسب إلى الاتحاد العربي والمصري للدارتس.

من جانبه قال لاعب منتخبنا الوطني للدارتس باسم محمود إن ارتفاع مستوى لاعبي مملكة البحرين اتضح من خلال بطولة مصر المفتوحة، آملًا أن ينعكس ذلك في البطولة العربية المفتوحة للدارتس وهي المسابقة الأهم التي حضر إليها وفد منتخب البحرين لتحقيق نتائج متميزة تكون دافعًا للاعبين في المسابقات الرسمية المقبلة التي ينظمها الاتحاد العربي وحتى الدولي للدارتس.

وعبّر رئيس لجنة الدارتس في الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس راشد الدوسري عن سعادته بتأهل لاعبين بحرينيين إلى الدور نصف النهائي، مؤكدًا أن الاتحاد حرص على وصول البعثة قبل موعد انطلاق منافسات البطولة العربية المفتوحة للدارتس لإتاحة الفرصة للاعبين للدخول في أجواء التنافس عبر خوض بطولة مصر المفتوحة والتهيؤ للمنتفسة على المراكز المتقدمة عربيًا.

وأكد الدوسري أن جاهزية اللاعبين جعلت وصولهم إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسات في متناول اليد، إذ يتضح من الانتصارات التي تحققت بفارق مريح للاعبين البحرينيين بفضل التحضير الجيد منذ الإعلان عن تنظيم البطولة العربية في مدينة الأقصر.