نيابةً عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، حضر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، الاحتفال الرسمي الكبير الذي أقيم بصرح الميثاق الوطني لتكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب وأفراد الفريق الملكي للقدرة، بعد تحقيق سموه المركز الأول ببطولة العالم لسباقات القدرة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمسافة 160 كم بمشاركة 126 فارسا وفارسة يمثلون 36 دولة حول العالم في قرية بوذيب العالمية، وحصول سموه على المركز الأول عالميا في التصنيف الدولي برياضة القدرة الذي تم إصداره مؤخرا على مستوى العالم .

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي، تلته آيات من الذكر الحكيم، وعقب ذلك ألقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية كلمة بهذه المناسبة :

بسم الله الرحمن الرحيم



سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نائب راعي الحفل، حفظكم الله

أصحاب السمو والمعالي والسعادة

الحضور الكريم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،،

إنه لشرف عظيم أن أقف اليوم أمام سموكم حفظكم الله، شاكراً ومقدراً لسموكم دعمكم للحركة الشبابية والرياضية لتشكل إحدى العلامات المضيئة لنهضة الوطن، مستذكرين بكل فخر واعتزاز مسيرة النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، معربين عن اعتزازنا بتوجيهات جلالته السديدة ومتابعة سموكم المستمرة والتي قادت القطاع الرياضي إلى المزيد من التقدم والازدهار.

وما حضورنا اليوم أمام سموكم حفظكم الله لنحتفي بالإنجاز الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتتويج سموه بطلاً لبطولة العالم للقدرة في إنجاز رياضي تاريخي غير مسبوق إلا شاهد على ما تعيشه الرياضة البحرينية من تطور وازدهار.

سيدي صاحب السمو الملكي،،،

لقد عاشت مملكة البحرين لحظة تاريخية بهذا الإنجاز العالمي ستكتب في صفحات مجدها بأحرف من ذهب، فالبحرين تفخر بقائد الشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي توج مسيرته الزاخرة في رياضة القدرة بإنجاز تاريخي جاء ثمرة لدعم جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وتتويجا لجهود سموه في قيادة الفريق الملكي للقدرة.. فهنيئا للبحرين وشعبها بالبطل والقائد .. فسموه هو ملهم الشباب وفارس الميدان وقدوتنا في العطاء.

سيدي صاحب السمو الملكي،،،

لطالما حظي قطاعا الشباب والرياضة بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي قدم لهم أشكال الرعاية والمساندة كافة واحتفل بالأبطال والبطلات ومنحهم التكريم اللائق وكانت إنجازاتهم محل تقدير واهتمام سموه، ليدشن "عام الذهب" و "عصر الذهب" الذي أصبح شعاراً لشبابنا لإعلاء راية الوطن.. وها هم اليوم أبطالنا وبطلاتنا يحتفلون بإنجاز سموه الباهر مستلهمين من سموه معاني البذل والعطاء والتفاني والإخلاص من أجل الوطن.. وكما ذكر سموه وجسده على أرض الواقع "ما للزعامة إلا شعب الزعامة" وبناصر بن حمد نرفع الهامة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بعد ذلك ونيابةً عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الإنجاز العالمي ولقب بطولة العالم حيث قلد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سموه وسام أحمد الفاتح كما قلد أعضاء الفريق الملكي بأوسمة الكفاءة فيما تشرف أفراد الجهازين الإداري والفني بالسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

هذا وقد تم خلال الحفل عرض فيلم من سيناريو عبدالرحمن المدفع حمل عنوان "قصة بطل" والذي تناول مسيرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتوثيق لحظات الانتصار الكبير الذي حققه بلقب بطولة العالم للقدرة، والجهد الذي قام به سموه وقيادته للفريق الملكي نحو منصة التتويج.

وقدم كلا من الفنانين أحمد الهرمي، ونزار عبدالله، وراشد حنظل فقرة غنائية من كلمات الشاعر يونس سلمان رافقها عرض خاص بطائرات (الدرون) تم من خلالها رسم لوحة فنية معبرة عن الإنجاز التاريخي، كما قدم الفنان راشد حنظل العمل الفني الخاص "اغنية بطل العالم" المهداة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من كلمات الشاعر محمد بن جخير، والتي شهدت جميعها تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور الرسمي و الجماهيري الحاشد.

وشهد الحفل مشاركة عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة المسؤولين في المملكة، بالإضافة لحضور جماهيري غفير من الرياضيين الذي حرصوا على التواجد والاحتفال بالإنجاز التاريخي والكبير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وفي ختام الاحتفال تم تقديم هدية تذكارية بهذه المناسبة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء نائب راعي الحفل، ثم تم التقاط الصور التذكارية.

وبهذه المناسبة، أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، عن شكره الجزيل وتقديره الكبير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذا الكسب العالمي الرفيع والذي جاء بعد عمل مضني وتحضيرات طويلة نابعة من "الروح البحرينية الأصيلة" السبّاقة في عطائها المخلص وأدائها المبدع في خدمة البلاد وأهلها الكرام ، والتي تمنحنا شخصياً شعوراً دائم بالفخر والفرح والأمل الجميل بغد مملكتنا المشرق، معرباً جلالته عن أخلص التبريكات لفارس البحرين الأول وفريقه المتألق على هذا الحصاد المثمر الذي جاء على قدر جدّه واجتهاده ، وكانت نتيجته ، بلوغ هدف التفوق والصدارة لإعلاء مكانة وطن الشموخ والحضارة.

وأعرب جلالة الملك المعظم عن ترحيبه وسعادته بهذا الحضور الكريم في هذا الحفل المبارك ، المقام تكريماً وتقديراَ لهذا الإنجاز الوطني الجديد الذي تحقق على يد أحد أبناء البحرين البارين ، الذي عقد العزم على أن يكون النصر والتفوق والتميز نصب العين ، واستطاع بعون المولى أن يرفع راية مملكة البحرين الغالية في أهم المنافسات والمحافل الدولية.

وأكد جلالته ، اننا نستبشر خيراً بما يستطيع أن يقدمه شبابنا وشاباتنا في كافة مجالات البناء والخدمة الوطنية ، بإذن من الله وتوفيقه ، سائلاً الله أن يوفق سمو الشيخ ناصر بن حمد وأن يبارك في سعيه ويوفق كل المساعي المخلصة لدوام عز البحرين ورفعة شأنها.

من جانبه، نوه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمستويات المتقدمة التي يحققها أبناء البحرين في مختلف الرياضات والتي تعكس الرؤى والتطلعات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، معرباً عن خالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تحقيقه هذا الإنجاز العالمي الكبير في رياضة القدرة في وهو ما يعزز مكانة المملكة في هذا المجال، معرباً عن تمنياته لسمو الشيخ ناصر بن حمد مواصلة تحقيق المنجزات التي يعود أثرها على رفعة الوطن في مختلف المحافل.

وأشار سموه إلى أن هذا الحضور الكبير لحفل تكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعكس مدى الاعتزاز والفخر بما حققه سموه من إنجاز يضاف لرصيد إنجازات المملكة الرياضية.

وأشاد سموه بإسهامات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تطوير الرياضة البحرينية وحرصه المستمر على وضع الخطط والبرامج التي تسهم في تعزيز مستوى مملكة البحرين رياضياَ وهو ما أسهم في تحقيق أبناء البحرين العديد من النجاحات في مختلف الرياضات، متمنياً مواصلة تعزيز مستوى الرياضيين البحرينيين لتحقيق المزيد من المنجزات.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه لرعايته الكريمة لحفل تكريم سموه بمناسبة الفوز بلقب بطولة العالم للقدرة لمسافة 160كيلومتر وحصول سموه على المركز الأول في التصنيف الدولي للقدرة على مستوى العالم.

وأكد سموه أن دعم جلالة الملك المعظم لقطاعي الشباب والرياضة يمثل ركنا أساسيا في النهضة والتقدم الذي ينطلق منه شباب البحرين نحو تحقيق الإنجازات، وأن لقب بطولة العالم للقدرة ما كان ليتحقق لو لا الرعاية الفائقة التي يوليها جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لأبنائه الرياضيين من أجل رفع علم البحرين شامخا في المحافل الرياضية الدولية ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله والذي يمثل مصدر تشريف واعتزاز له وللأسرة الشبابية والرياضية، مؤكدا سموه بأن حفل التكريم يجسد الاهتمام المتواصل والدعم الكبير من قبل القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي، كما يعكس الالتفاف والتلاحم الوطني الذي يسطره أبناء الوطن بكافة القطاعات.

كما أعرب سموه عن بالغ اعتزازه وشكره لأبطال وبطلات البحرين الذين شاركوه الفرحة بحضورهم وهو ما يمثل لسموه أكبر تكريم معاهدا سموه إياهم بالإحتفال بهم في إنجازاتهم القادمة.

ودعا سموه كافة الرياضيين إلى استثمار الدعم الكبير الذي يحظون به وترجمته إلى إنجازات ناصعة تحقق الرفعة والمكانة المميزة للرياضة البحرينية معاهدا سموه جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمواصلة مسيرة العطاء لتعزيز مكانة البحرين على كافة الأصعدة والمستويات.

وقد أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية عن أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته لحفل تكريم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة بعد فوز سموه ببطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كيلومترا.

وأكد سموه أن دعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه للحركة الشبابية والرياضية يشكل إحدى العلامات المضيئة لنهضة الوطن معربا سموه عن اعتزازه بتوجيهات جلالته ومتابعة واهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله والتي قادت القطاع الرياضي إلى المزيد من التقدم والازدهار.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذا الاحتفال هو خير شاهد على ما يوليه جلالته من رعاية واهتمام للرياضة معربا سموه عن فخره واعتزازه بالإنجاز العالمي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي توج مسيرته الزاخرة في رياضة القدرة بإنجاز تاريخي سيبقى خالداً في سجل الإنجازات للرياضة البحرينية.