إبرام أكثر من 8 صفقات بقيمة تجاوزت 10 ملايين دولار أمريكي

في جناح صادرات البحرين في بيبان العالمي ٢٣ في الرياض

أعلنت صادرات البحرين عن اختتام مشاركتها الناجحة في ملتقى بيبان العالمي 23 الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض الذي أقيم في الفترة الممتدة ما بين 9 إلى 13 مارس 2023، بمشاركة أكثر من 350 متحدثاً محلياً وعالمياً، و750 عارضاً من رواد الأعمال المحليين والإقليميين والعالميين.



ونجح جناح صادرات البحرين على مدار خمسه أيام والذي ضم 10 شركات بحرينية في جذب اهتمام الزوّار وعدد من الوزراء وصُناع القرار في الملتقى وإقبالا كبيرا لرواد الأعمال والمستثمرين والشركاء استراتيجيين وغيرهم، مسجلا اكثر من 10,000 زائر، بمعدل 2,000 زائر في اليوم الواحد، استعرض خلال مشاركتنا الدور الذي تلعبه صادرات البحرين مع عرض الخدمات والحلول المقدمة من قبلها والتعريف بالشركات المشاركة في الجناح، وذلك في إطار دورها في تمكين وتعزيز فرص التعاون ودعم نمو المؤسسات ورفع قدرتها التنافسية لعدة أسواق على مستوى العالم وإبراز قصص نجاح "صنع في البحرين".

ومن خلال جناح صادرات البحرين في "بيبان 23"، نجحت الشركات المشاركة في جناح صادرات البحرين من إبرام أكثر من 8 صفقات بقيمة إجمالية تجاوزت 10 ملايين دولار أمريكي، اضافة الى الترويج لمنتجات وخدمات بحرينية أمام حضور مئات الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وساهم جناح صادرات البحرين في تيسير اُكثر من 100 اجتماع للشركات المشاركة مع العديد من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين ومزودي الخدمات، وتوفر أكثر من 200 فرصة استثمارية، اضافة الى مشاركة 3 شركات من الجناح في برنامج لقاء "بيبان 23"، حيث سلطوا الضوء على نماذج اعمالهم وما تمثله من قيمة مضافة لعملائهم في مختلف القطاعات. كما نجحت شركة بحرينية في الوصول الى الجولة النهائية من مسابقة دريبر علاء الدين بمشاركة ما يزيد على 52 شركة ناشئة، تنافست بالحصول على استثمار بقيمة تصل إلى 500 ألف دولار.

وحقق ملتقى "بيبان 23" على مدى 5 أيام رقماً قياسياً في قيمة مبالغ الاتفاقيات والإطلاقات، بلغ أكثر من 52 مليار ريال، بما يقارب 13.8 مليار دولار امريكي، في حين وصل عدد زوار الملتقى الى أكثر من 145 ألف زائر.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة صفاء عبدالخالق الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين بالقول: "يترجم النجاح الكبير لملتقى بيبان الإمكانات الكبيرة المتاحة في المملكة العربية السعودية ودول المنطقة ككل. لقد وفر بيبان فرصة ذهبية لمجموعة كبيرة من الشركات لعرض منتجاتها وخدماتها الرائدة والتنافسية على نطاق عالمي أمام عدد كبير من المستثمرين، والتي من شأنها ان تواكب الطلب العالمي وتطور آفاق التصدير بمعدلات نمو أكبر في مختلف اسواق العالم. ونحن في صادرات البحرين نتطلع إلى المشاركة في المزيد من المعارض والمنتديات الاقليمية والدولية الناجحة لعقد شراكات استراتيجية جديدة وتعزيز فرص التصدير للمنتجات البحرينية".

يذكر ان ملتقى "بيبان 23" أقيم تحت شعار "فرص تصنع الريادة"، حيث قدم العديد من الفرص والأنشطة المهمة التي تدعم التطور المتسارع الذي تشهده المملكة العربية السعودية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال. كما شهد الملتقى خلال أيامه الخمسة تجمعاً كبيراً لرواد الأعمال من مختلف دول العالم، وأقيمت خلاله العديد من الفعاليات، تضمنت أكثر من 300 جلسة حوارية وورشة عمل.

وشهدت قاعة المستثمرين حضور ما يقارب على 2000 مستثمر محلي ودولي ورواد أعمال راغبين في الحصول على استثمارات مباشرة بشركاتهم الناشئة، في حين شهدت حلبة المستثمرين مشاركة أكثر من 550 رائد أعمال استعرضوا مشاريعهم أمام المستثمرين في الحلبة، نتج عنها موافقات أولية من المستثمرين بمجموع أكثر من 30 مليون ريال.